لعبة Dreams “احلام” ستصبح في المناهج المدرسية الامريكية قريبا..

بشكل غير متوقع اصبحت لعبة Dreams او احلام حديث الاعلام و بعض اللاعبين حاليا, و بما انها لعبة تثقيفية او تعليمية فقريبا جدا ستدخل هذه اللعبة المناهج المدرسية و الجامعية ايضا الامريكية و ستصبح اول منتج ترفيهي يتم اعتماده في اي منشأة دراسية حول العالم.

هذا الخبر اتانا من خلال مقابلة اجريت مع مارك هايلي احد اعضاء فريق التطوير في استيديو Media Molecule الخاص بلعبة Dreams و من خلال موقع Metro حيث عبر من خلالها هذا المطور عن نجاح اللعبة و فكرتها و ايضا مستقبلها قائلا ما يلي ذكره:

تواصلت معنا العديد من المدارس و الجامعات التي تطلب الاذن منا لكي يتم اعتماد اللعبة كمنهج دراسي في هذه المنشآت, بحيث ستعتبر اللعبة مادة تثقيفية و تعليمية تساهم في تحسين قدرات الشخص العقلية و قياس ردات الفعل.

اما في مجال الجامعات فقد يتم اعتماد اللعبة في تخصصات التصميم و تطوير الالعاب او الافلام مثلا, كونها تسمح للمتعلم بأن يطور و يصنع ما يشاء داخلها بسبب هيكلتها و معداتها الموجودة في مكان واحد يسهل الوصول اليه.

اللعبة بحق جميلة جدا و فكرتها اعمق مما كنت اتوقعها شخصيا, فعند النظر اليها ستعتمد بأنها مشروع مخصص للاطفال و لكن عند تجربتها رأيت بأنها موجهة لجميع الفئات العمرية, و بالمناسبة انتظروا تقييم اللعبة و مراجعتها في وقت لاحق من هذا اليوم ان شاء الله عبر موقعكم VGA4A.

اما اخيرا نذكر بأن اللعبة صدرت في الرابع عشر من الشهر الحالي و هي حاليا تعتبر واحدة من افضل و اعلى الالعاب الحصرية لجهاز البلايستيشن 4 حصولا على التقييمات بمتوسط بلغ حاليا 90 من 100 على موقع Metacritic, كم تتوقعون تقييم اللعبة من قبلنا..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button