سوني: الاطار الزمني للكشف عن البلايستيشن 5 مماثل للجيل الحالي و ما قبله..

ما زالت سوني تفوت معرض تلو الاخر فكلما نرى بصيص امل للكشف عن جهاز البلايستيشن 5 تقضي الشركة عليه بالاعلان عن عدم تواجدها في معارض مهمة مثل معرض PAX East الذي ستنطلق فعالياته نهاية الشهر الحالي و معرض GDC الذي سينطلق في منتصف الشهر القادم, و السبب هو كورونا.

حسنا, هيروكي توتوكي نائب الرئيس و المدير المالي في شركة سوني بفرعها الياباني تحدث خلال اجتماع المستثمرين و بحسب موقع Fool عن موضوع الكشف الخاص بجهاز البلايستيشن 5 قائلا ما يلي:

سنفصح عن الجهاز عندما تسنح الفرصة, المعدل الزمني للكشف عن الجهاز لن يتغير عن المعدل الزمني الخاص بالكشف عن الجهاز الحالي او الاجيال السابقة من عائلة البلايستيشن.

يذكر ان جهاز البلايستيشن 4 تم الكشف عنه رسميا في الرابع عشر من شهر فبراير (2) الخاص بعام 2013 و صدر بعدها في نفس العام و بالتحديد في شهر سبتمبر (9), لكن لنقارن ما حدث و سيحدث مع الجهاز الجديد.

الكثير من المعارض التي كانت شركة سوني ستستغلها للكشف عن جهازها القادم لن تحضرها سوني بسبب فيروس كورونا الذي يهدد العالم بأكمله بينما معرض E3 الذي تم خلاله الكشف عن تفاصيل و شكل البلايستيشن 4 لن تحضره سوني هذا العام ايضا, لذلك لدى الشركة خيارين لا ثالث لهما, الاول و هو ان تقوم بتنظيم حدث خاص بها تحت تكلفتها الخاصة للكشف عن الجهاز و من المتوقع ان يكون هذا الحدث اما في منتصف شهر مارس (3) القادم او بداية شهر ابريل (4) الموافق لهذا العام.

الخيار الثاني و هو الاضعف, بحيث من الممكن ان تقوم الشركة بتأجيل موعد اطلاق الكشف عن جهازها ليصبح العام القادم كون ان جهاز البلايستيشن 4 سيكون مدعوما لمدة 3 سنوات على الاقل و اغلب العناوين القادمة جميعها ستصدر عليه لذلك لن يضر التأجيل الشركة من ناحية القاعدة الجماهيرية و لكن اقتصاديا قد تخسر ملايين ان لم تكن مليارات الدولارات.

متى باعتقادك ستقوم الشركة بالكشف عن الجهاز, شاركنا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى