اذا صدر البلايستيشن 5 بسعر 500$ لا تستغرب, اليك السبب..

سعر البلايستيشن 5, جملة يخاف منها الكثيرون و يتحمس لها المنتظرون, اصبحت هذه الجملة هي حديث العالم العربي و الغربي بأكمله و ستبقى كذلك حتى نضع في نهايتها نقطة تنهيها و نبدأ بها سطرا جديد من خلاله اما سنتقبل السعر المنتظر او لن نتقبله, حينها ستكون الكرة في ملعبك عزيزي اللاعب.

اليوم لدى موقع Comic Book اسباب منطقية نعم منطقية في خال صدر جهاز البلايستيشن 5 بسعر 500 دولار امريكي فأكثر حتى, و ارفق في تقريره هذا العديد من الدلائل و المقارنات بالجيل الحالي المقنعة تماما و لا شك فيها ابدا ايضا.

اذا قلنا لك عزيزي اللاعب ان تكلفة تصنيع جهاز البلايستيشن 4 كانت 381 دولار امريكي في عام 2013 اي ما يعادل في الاقتصاد المتدهور حاليا 450 دولار امريكي, الشركة حينها اطلقت الجهاز بسعر 400 دولار امريكي و من ثم انخفض السعر مع اطلاق النسخة المصغرة منه ليصبح بسعر 300 دولار امريكي.

الموقع يفترض ان تكلفة تصنيع جهاز سوني القادم ستتراوح ما بين 400 الى 450 دولار امريكي و بالتالي الشركة ستقوم بطرح الجهاز في الاسواق بسعر يتراوح ما بين 475 الى 500 دولار امريكي على الاقل و لا ننسى اضافة تكلفة التسويق و الشحن حول العالم و التي ستضاف الى هذه القيمة ايضا, و لكي تصل الفكرة اكثر لكم متابعينا, لنفترض ان جهاز البلايستيشن 5 تم تصنيعه في وضع الاقتصاد الخاص بعام 2013 لكانت تكلفته ستبلغ حوالي 400 دولار امريكي, اذا العامل المؤثر هنا هو الاقتصاد الذي ضغط على شركة سوني في مسألة التكاليف و التسعير.

برأيي انا اجد ان الجهاز سيصدر بسعر يفوق 450 دولار امريكي و من ثم سينخفص بعد سنة او اثنتين من اطلاقه, و في حال لم توافقوني الرأي انظروا الى تكلفة التصنيع الخاصة بجهاز البلايستيشن VR و سعر البيع الخاص به عند الاطلاق و قوموا بمقارنة سعره عند الاطلاق مع سعره الحالي و من ثم شاركونا ادناه في قسم التعليقات برأيكم و توقعاتكم.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button