مختص جرائم يعطي طور السطو في لعبة GTA 5 تقيم 6/10, فماذا قال؟!

هناك الكثير من العاب الفيدي التي تحاول عكس حياة العصابات و عمليات السطو و سرقة البنوك و لكن لعبة GTA 5 هي اكثر لعبة حاولت محاكات الواقعية في حقيقة هذه الجرائم و كانت روكستار تعتمد على خبراء في هذا المجال من اجل بناء اللعبة التي تعتمد في اغلبها على حياة العصابات و الجريمة.

موقع PcgamesN قام بعمل مقابلة خاصة مع شخص مختص في مجال الجريمة و السطو المسلح, انه لاري لوتون صاحب التاريخ الصاخب و الشخص الاكفاء الذي يمكن ان يضع تقيمة للعبة GTA 5 و طور السطو فيها و لكن في البداية دعونا نعطيكم نبذة قصيرة عنه.

على مدار سبع سنوات فقد جمع لوتون ما بين 15 إلى 18 مليون دولار من 20 متجراً قام بالسطو عليها حيث قضى 12 عامًا في السجن الفيدرالي نتيجة لذلك, بعد خروجه في عام 2007 بدأ برنامج اطلق عليه اسم “Reality Check” بالتعاون مع الجهات القانونية لمساعدة الشباب على الابتعاد عن الجريمة من خلال مشاركة ما مر به في السجن ايضا اشرف لوتون على مراجعة مشاهد سرقة من افلام شهيرة مثل Ocean’s 11 و Heat for Vanity Fair و غيرها من الاعمال السينمائية.

يمتلك لوتون قناة يوتيوب يمكنه من خلالها تناول اهم الاعمال التي تتخذ الجريمة و عمليات السطو كمحتوى اساسي لها و حاليا انتقل للحديث عن العاب الفيديو لذلك قام فريق موقع PcgamesN بسؤاله عن رأية في طور السطو Jewel Heist في لعبة GTA V ؟

في البداية قيم لوتون طور السطو بـ 6/10 حسب خبرته في هذا المجال و لكنه علق قائلا ان اللعبة قدمت اشياء مميزة و ضرورية و هي امكانية تغير شكل الشخصية و استخدام التمويه و لكن حسب خبرته فقال انه يستطيع ان يجعلها تبدو افضل من ذلك بكثير لانه بكل بساطة عاش هذه الحياة و يعرف اسرارها العميقة.

و واصل لوتون حديثه بانتقاد اخطأ اللعبة و اولها عند التجهيز لعملية السطو Jewel Heist حيث قام ليستر و مايكل بجع عدد من المحترفين الغرباء من اجل تنفيذ عملية السطو و هذا حسب رايه اول خطأ ارتكبته اللعبة حيث لا يمكن الاعتماد على اشخاص غرباء من اجل تنفيذ مثل هذه المهمة التي تضع كل حياتك فيها و يجب ان تعرف الاشخاص الذين سيرافقوك في العملية كما تعرف ظهر يدك على حد وصفه.

GTA V Online players doing a heist

الشيء الاخر الذي انتقده لوتون هي طريقة التخطيط لعملية السطو في اللعبة حيث كانت تفتقد الى الكثير من العناصر المهمة التي ستجعل العملية اكثر نجاح و تجنبهم ان يقعوا في ايدي الشرطة فالتخطيط على الطاولة المستديرة ليس كل شيء و يجب على الفرقة ان تراقب و تتابع و تدرس الاخطاء قبل وقوعها.

هناك الكثير من العناصر التي تحدث عنها لوتون حول امكانية جعل اللعبة تميل اكثر الى الواقعية و لكن قد يكون بعضها ممل خاصة ان الجميع يلجأ الى العاب الفيديو من اجل ان يحصل على المتعة التي تكسر الواقع و لكن ربما يمكن لروكستار ان تعتمد على لوتون في تحسين التجربة في العابها القادمة ربما في GTA 6 التي تحتاج الى تقديم المزيد من مهمات السطو التي تلعب دور كبير في متعة اللعبة.

يمكنكم الاطلاع على المقابلة كاملة هنــا و مشاركتنا ارائكم حول الافكار و الانتقادات التي وضعها لوتون حول اللعبة.

اقرأ المزيد  لعبة My Friend Pedro الجميلة قادمة للبلايستيشن 4 هذا الأسبوع..
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock