اشاعة: الجيل القادم من Xbox سيأتي بمعالج Zen 5 وسعر أرخص من PS6!

لا يزال الجيل القادم من Xbox على بعد بضع سنوات، ولكن يبدو أنه سيتم إصدارها في وقت أبكر من PS6 ويبدو أن مايكروسوفت ترغب في أن تستهدف اللاعبين ببعص الميزات الثورية.

في مقطع جديد على يوتيوب، كشفت قناة RedGamingTech كيف تحول الجدول الزمني لوحدة التحكم المقبلة من قبل Microsoft بشكل كبير منذ الوثائق التي سربتها لجنة التجارة الفيدرالية في وقت سابق من هذا العام، ووفقا للمصادر سيتم إصدار الجيل التالي من اكس بوكس خلال عام 2026 وسيأتي بمعالج بمعمارية Zen 5 والجيل السادس من معمارية Zen لن يكون جاهزا بحلول ذلك الوقت.

أما عن سبب تخطيط مايكروسوفت لإصدار الجيل القادم من Xbox قبل PS6، فمن الواضح أن الشركة تريد فعل الشيء ذاته مع جيل اكس بوكس 360، ومن الواضح أن الأجهزة ستكون أقل قوة من المنافسة، ولكن هذا لن يجعلها أرخص من بلايستيشن 6 فحسب، بل سيسمح أيضا شركة مايكروسوفت بإصدار جهاز اكثر قوة من الجيل الحالي للمنافس.

نظرا لأن الجيل التالي من اكس بوكس لا يزال على بعد بضع سنوات، علينا ألا نأخذ هذه الشائعات على محمل الجد وإذا كان الجهاز سيصدر بالفعل خلال عام 2026 فمن المفترض أن نحصل على تفاصيل أخرى عبر عدة مصادر مطلعة.

يقال أيضًا إن سوني تعمل على جهاز PS5 Pro ومن المتوقع إصداره العام المقبل، كما يشاع أن جهاز PS6 سيعمل بمعالج مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي كما ذكرنا هنا ونحن في انتظار المزيد من المعلومات قريبًا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button