تأجيل حدث GDC 2020 بعد الإنسحاب الجماعي لمعظم الشركات خوفاً من فيروس كورونا..

حدث GDC 2020 هو من أهم فعاليات صناعة ألعاب الفيديو حيثُ يجتمع به جميع مطوري الألعاب الصغار منهم والكبار ويشاركون خبراتهم بالإضافة لتواجد الكثير من الشركات الضخمة التي تكشف عن المزيد من المعلومات حول ألعابها. للأسف حدث هذا العام لن يتم على الرغم من محاولة الشركة القائمة عليه تجنب ذلك، ففيروس كورونا أدّى لتأجيل او إلغاء العديد من المعارض الكبيرة ولا يبدوا أنّه سيتوقف بأيّ وقت قريب.

أولى الشركات التي انسحبت منه كانت سوني وفيسبوك غيمنغ من بعد ذلك أعلنت شركة تلو الأُخرى عن إنسحابها مثل مايكروسوفت ويونيتي واستديوهات تطوير صينية بالإضافة لبليزارد وإليكترونيك آرتس وأكثر. في بيان صحفي على موقع GDC 2020 الرسمي تم الإعلان عن قرار تأجيل الحدث لوقتٍ ما بالصيف. لم يتم التحدث عن السبب الرئيسي لكنه بديهي برأيي، وهو فيروس كورونا الذي جعل جميع الشركات تنسحب منه خوفاً على صحة موظفيها.

ينتهي البيان بقول الفريق أنّهم سيشاركونا المزيد من المعلومات حول الحدث في الأسابيع القادمة. ربما لن يعود الحدث بعد تأجيله خاصةً لو تطوّر وضع هذا الفيروس اللعين وربما سيلقى معرض E3 2020 وحتى Gamescom 2020 ذات المصير. بالتأكيد هذا خبر مُحبط بالنسبة لمحبي ألعاب الفيديو لكن يجب أن نذكركم أنّ صحة الإنسان أهم من أيّ شيء آخر.

الآن ما علينا سوى الإنتظار لمعرفة ما سيلغيه فيروس كورونا القادم بعد GDC 2020، إبقوا معنا.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button