ذراع تحكم جهاز البلايستيشن 5 ستحتوي على سائل مغناطيسي, تعرف على السبب..

قبيل الكشف الكامل و الرسمي عن جهاز البلايستيشن 5 نتفاجأ بظهور بعض الاخبار التي تؤكد وجود براءات اختراع تتضمن بعض التقنيات المميزة التي قد تتواجد في جهاز الجيل القادم لشركة سوني, لكن لنضع كل البراءات هذه جانبا و نتحدث عن عنوان هذا الخبر الذي يخص ذراع التحكم الخاصة بجهاز المقبل.

في تقرير مثير للجدل تم نشره على موقع Gizchina تحدث عن امكانية وجود تقنية رائعة في ذراع تحكم جهاز البلايستيشن 5, بحسب ما هو مذكور في الموقع فإن ذراع الجهاز القادم من سوني ستتواجد بين ازراره او اسفلها سائل مغناطيسي سيمنع بدوره من التصاق هذه الازرار بالذراع و عدم خروجها, و هذا الامر ما زال يزعج اللاعبين حتى في ذراع تحكم جهاز البلايستيشن 4 الحالي بجانب وظيفة تفاعلية اخرى.

السائل المغناطيسي هو سائل وظيفي تتغير لزوجته تحت تأثير المجال المغناطيسي, ومن خلال التحكم في قوة المجال المغناطيسي يمكن ترجمة الحركة من اللين إلى الخشن, يتمتع السائل المغناطيسي الذي يستخدم الجسيمات النانوية بأداء أفضل من خلال سرعة الترسيب و الاستجابة للمتغيرات و بالتالي تعكس تاثيرات مختلفة على طبيعة الاستجابة لدى المستخدم.

تقنية السائل المغناطيسي اصبحت الان رائجة و يتم استخدامها في الكثير من الصناعات و قد قدمت سوني مؤخرا مكبرات صوت مدعومة بهذه التقنية الجديدة و وجودها في وحدة تحكم البلايستيشن 5 امر غير مستبعد.

Sony PS5

حتى هذه اللحظة, اصبحنا على علم مسبق بمجموعة من الخصائص التي ستتواجد في ذراع تحكم Dualshock 5 منها مثلا قياس نبضات قلب اللاعب و تقليل الصعوبة بناء على هذه النبضات في الالعاب و غيرها, فماذا بعد و ما هي الخاصية التي سنتفاجئ بها مستقبلا, شاركونا ادناه في قسم التعليقات و اخبرونا ايضا عن رأيكم بتقنية السائل المغناطيسي.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button