شركة AMD تكشف عن الرقم الحقيقي لمبيعات الاكسبوكس وان التي تخفيها مايكروسوفت

ارتبط اسم شركة تصنيع الحواسيب AMD بشكل كبير و وثيق باجهزة الالعاب المنزلية خلال العقدين الاخيرين واصبحت هذه الشركة هي الممول الرئيسي و الاساسي لموارد تصنيع و تطوير هذه الاجهزة و بالطبع هي تعرف الارقام الحقيقية لمبيعاتها.

منذ عام 2015 و بعد سنتان من اطلاق الاكسبوكس وان توقفت مايكروسوفت عن اظهار مبيعات الجهاز و اكتفت بالحديث عن عدد المشتركين في الخدمات الرقمية المختلفة على شبكة الاكسبوكس لايف و يبدو ان الامر اصبح جلي الان حول سبب اخفاء مايكروسوفت لهذه الارقام خاصة بعد ان كشفت AMD عنها.

خلال جلسات المستثمرين الاخيرة لشركة AMD تم الاعلان عن ان مبيعات الاجهزة المنزلية الحالية و حتى عام 2020 قد بلغت اكثر من 150 مليون جهاز و هذا الرقم يجمع مبيعات الاكسبوكس وان مع البلايستيشن 4, و مع كشف سوني عن مبيعات البلايستيشن 4 التي بلغت 109 مليون وحدة فبعملية بسيطة جدا يمكن التوصل الى مبيعات الاكسبوكس وان التي بلغت 41 مليون وحدة منذ اطلاق الجهاز عام 2013.

بمعنى اخر فان جهاز البلايستيشن 4 يتفوق بفارق 68 مليون في معدل المبيعات عن جهاز مايكروسوفت وهذا فارق كبير بدأ يتوسع منذ عام 2015 حيث بدأت سوني حينها بدفع مبيعات جهازها من خلال طرح العناوين الحصرية القوية مثل سلسلة Uncharted و لعبة inFamous و GTSport و غيرها من الالعاب ذات الجودة العالية في المقابل كان الاكسبوكس وان يفتقر الى مثل هذه العناوين الكبيرة.

سوني تستعد خلال هذا العام اطلاق جهازها الجديد بلايستيشن 5 و لكن اكدت ان دعمها لجهاز البلايستيشن 4 سيستمر حتى بعد اطلاق الجيل الجديد و نتوقع ان يستمر الدعم بشكل اساسي طوال العامين القادمين ان لم يمتد الى اكثر من ذلك.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button