لعبة Cyberpunk 2077 تصل لهيئات التصنيف العمري العالمية, و مصير اللعبة صعب!

اعلن آدم بادوسكي مدير استديو CD Project Red عن وصول لعبة Cyberpunk 2077 لمختلف هيئات التصنيف العمري العالمية و هي هيئة PEGI و هيئة ESRB و غيرهم من الهيئات العمرية المسؤولة عن اعطاء اللعبة تصنيف عمري محدد قد يهوي باللعبة الى الهاوية او يرتقي بها الى القمة, لكن ماذا يعني هذا الموضوع بأكمله..!؟

اولا, بما ان لعبة Cyberpunk 2077 قد وصلت الى هيئات التصنيف العمري العالمية هذا يعني ان موعد اطلاق اللعبة ما زال كما هو و انه لا مجال لتأجيل موعد اطلاقها ابدا, و لكن ثانيا و هو القسم الاهم, وصول اي عنوان الى هيئات التصنيف العمري يعد امرا صعبا و مرحلة حساسة في تحديد مستقبل اللعبة في الدول العربية بالذات سواء بالمنع او الفسح, و قبل ان نخبركم عن معنى هذه النقطة شاهدوا تغريدة مدير الاستديو التي اكدت ان اللعبة قيد التصنيف حاليا..

كما تعلمون اللعبة فيها مشاهد حساسة للغاية قد تكون خادشة للحياء احيانا, هذا الامر سيؤخذ بعين الاعتبار و بشكل اساسي في مسألة تصنيف اللعبة, و اذا كان التصنيف للكبار قد تكون مسألة منع اللعبة في الشرق الأوسط هي مسألة وقت فقط لا غير و لكن هذا لن ينحصر على المنطقة العربية فقط وقد لا تكون اللعبة متماشية مع سياسة بعض البلدان الاخر الامر الذي قد يضع المطورين في موقف حرج وقد يؤثر على مبيعات اللعبة.

على اية حال, رغم ارسال اللعبة للتصنيف العمري يستمر فريق التطوير في تحسينها و و اختبار النسخة النهائية كما اكد مدير الاستديو بقوله ان اللعبة تزداد تحسنا يوما بعد يوم, ما هي توقعاتكم اعزائنا لتصنيف اللعبة القادمة و هل برأيكم قد يتم منعها في الشرق الأوسط..!

نذكر ان اللعبة من المقرر لها ان تصدر في السابع عشر من شهر سبتمبر (9) القادم لهذا العام الجاري.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button