بلايستيشن 4نصائح و ارشادات

طريقة اعادة مزامنة الـ DualShock 4 مع جهاز البلايستيشن 4..

الكثير من الاحيان يلاحظ بعض اللاعبين فشل اتصال وحدة تحكم DualShock 4 بجهاز البلايستيشن 4 و ذلك بسبب فقدان المزامنة لاسباب غير معروفة و قد يحتاج الامر الى اعادة التوصيل و المزامنة من جديد و هنا في هذا التقرير الارشادي سنوضح لك كيف يمكن اعادة ربط و مزامنة وحدة التحكم DualShock 4 بجهاز البلايستيشن 4 عن طريق السلك و بدون السيلك (ويرليس).

المزامنة السلكية

هذه الطريقة هي الاسهل و الاسرع اذا كنت تمتلك سلك USB لربط جهاز البلايستيشن 4 بوحدة التحكم DualShock 4 و كل ما عليك فعله هو توصيل الكيبل بين البلايستيشن 4 من خلال احد مداخل USB وحدة التحكم DualShock 4 و الضغط على زر Home الرئيسي في وحدة التحكم و ستتم المزامنة تلقائيا.

اذا فشلت هذه الخطوة فستحتاج الى خطوة اضافية و هي اعادة ضبط وحدة التحكم DualShock 4 من خلال زر Reset الصغير في ظهر الوحدة كما تشاهد في الصورة بالاسفل.

The reset button on the DualShock 4 controller

باستخدام دبوس شعر اضغط على زر Reset لمدة 5 الى 7 ثواني و بعد ذلك قم بتوصيل كيبل USB بين وحدة التحكم و جهاز البلايستيشن 4 من ثم اضغط على زر Home الرئيسي لتعيد وحدة التحكم ربط نفسها بجهاز البلايستيشن 4 و هنا يمكنك نزع سلك USB و مباشرة استخدام DualShock 4 بدون اي مشاكل.

المزامنة اللاسلكية

في كثير من الاحيان لا يكون سلك USB متوفر لذلك يمكن الاعتماد على مزامة DualShock 4 مع جهاز البلايستيشن 4 من خلال المزامنة اللاسيلكية من خلال الخوات التالية:

تنبيه: هذه الخطوة تحتاج الى وجود وحدة تحكم DualShock 4 اخرى مرتبطة بجهاز البلايستيشن 4.

  1. من جهاز البلايستيشن 4 اذهب الى الاعدادات.
  2. ثم اذهب الى الخيار التاسع (الاجهزة).
  3. ثم الخيار الاول اجهزة بلوتوث حيث ستجد جميع الاجهزة المرتبط او التي ارتبطت في السابق مع الجهاز ظاهر في القائمة.
  4. انتقل الان الى وحدة التحكم DualShock 4 و قم بالضغط على زر Home الرئيسي مع زر المشاركة Share لمدة 5 ثواني كما في الصورة بالاسفل.
  5. ستبدا وحدة التحكم باعطاء ضوء سريع و في نفس اللحظة ستظهر ضمن الاجهزة على جهاز البلايستيشن 4
  6. باستخدام وحدة التحكم الاخرى توجه الى وحدة التحكم الجديدة و اضغط X لتفعيل الربط

Image result for sync a ps4 controller

يمكنك ايضا قطع مزامنة وحدة التحكم بنفس الخطوات حيث عند اختيار الـ DualShock 4 التي تريد فصلها من قائمة الاجهزة ستظهر ايقونة قطع الاتصال بالضغط عليها سينقطع ربط الوحدة بجهاز البلايستيشن 4.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار