محلل يوضح سبب اطلاق سوني للعبة Horizon Zero Dawn على الحاسب الشخصي..

اعلنت سوني مؤخرا و بشكل رسمي قدوم لعبة Horizon Zero Dawn الى الحاسب الشخصي و هذه هي الحصرية الاولى من استيديوهات بلايستيشن التي تصدر على منصة غير منصات عائلة بلايستيشن حتى الان.

لعبة Horizon Zero Dawn حققت مبيعات ضخمة عندما صدرت على البلايستيشن 4 قبل 3 سنوات بينما يعتبرها الجمهور و كذلك المحللين انها احد العناوين التي تدفع مبيعات البلايستيشن بسبب قوتها و هنا تكمن فكرة اطلاق الحصريات التي تساهم في انجاح الاجهزة و لكن ماهو السبب الحقيقي الذي دفع سوني لكسر هذه القاعدة؟

المحلل المختص في الصناعة مايكل باختر تحدث في لقاء خاص مع موقع  Gaming Bolt حول اسباب تغير سوني لسياستها و تخليها عن اول حصرية من حصرياتها الضخمة حيث قال مايكل ان سوني تثق بان جمهورها سيستمر في شراء اجهزتها بسبب هذه الحصريات القوية و هذا بحد ذاته سيجلب لها المزيد من الارباح و لكن سوني تدرك ايضا ان هناك سوق اوسع يمكن استثمار هذه الالعاب فيه لجني المزيد من هذه الارباح وهو سوق الحاسب الشخصي.

أعتقد أن سوني تأمل في أن يواصل جمهور بلايستيشن شراء اجهزتها المنزلية وشراء عناوين الطرف الأول التي تصدر عليها، لكنهم يدركون أن هناك سوقًا يتجاوز مبيعات الالعاب على اجهزتها هذه.

قد تكون نظرة سوني اكبر من مجرد جني المزيد من الارباح خاصة ان مايكروسوفت قد دخلت بكل ثقلها الى سوق الحاسب الشخصي من خلال اطلاق خدمة Game Pass على المنصة و جلب الكثير من العناوين الكبيرة من ضمنها معظم حصرياتها الى هذه الخدمة و ربما تريد سوني ان تقاسم مايكروسوفت في هذه الكعكة الثمينة بأخذ حصتها من خلال جلب حصرياتها القوية ذات الشعبية الضخمة الى الحاسب الشخصي و تحقيق المزيد من العوائد.

الامر الذي لا نعلمة هو, هل سيكون هناك المزيد من الالعاب الحصرية التي ستتبع لعبة Horizon Zero Dawn الى منصة الحاسب الشخصي ام ستتوقف سوني لبعض الوقت لدراسة الامر و ترى مدى الاقبال بعد اطلاق هذه اللعبة و ما اذا كان يستحق بان تجاذف بكسر حصرية المزيد من عناوينها في المستقبل خاصة ان الامر اثار جدل واسع بين عشاق الجهاز الذين اصبحوا متخوفين بان تتمادى سوني باطلاق المزيد من عناوينها على اجهزة خارج عائلة بلايستيشن.

ماهو رايك في الامر و هل تعتقد ان سوني بامكانها ان تنافس مايكروسوفت على الحاسب الشخصي من خلال حصرياتها الضخمة و الاهم هل سيتقبل جمهور بلايستيشن هذه الخطوة من سوني؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button