الاكسبوكس سيريس اكس سيضيف تقنية الـ HDR على ألعاب الجيل السابق..

اليوم هطلت علينا الكثير من المعلومات حول جهاز مايكروسوفت القادم الاكسبوكس سيريس اكس, حصلنا على مواصفاته الكاملة التي تهدف لتقديم تجربة سلسلة بدّقة 4K وستين إيطار بالثانية وحصلنا أيضاً على فيديوهان يظهران لها سرعة تحميل الألعاب بالإضافة لميزة الاستمرار السريع المُهذلة. لكن هذا ليس كل شيء فتقنيات الجهاز جبارة على مايبدوا.

في مقال طويل من Digital Foundry, تم الدخول بمواصفات الجهاز العميقة وأحدها أنّ ألعاب الجيل الحالي سوف تتمكن أيضاً من الاستفادة من قوة الاكسبوكس سيريس اكس مما سيزيد من سلاستهم ويُحسّن رسوماتهم أيضاً. فمثلاً، لعبة Gears of War: Ultimate Edition كانت تعمل بدقّة 4K حقيقة. لكن هذا ليس كل شيء.

يستطيع الجيل الجديد من الاكسبوكس إضافة تقنية الـ HDR إلى العناوين التوافق الخلفي (backwards compatible) التي لا تدعم هذه التقنية. يستخدم الجهاز خوارزمية مستمدة من تقنية HDR في Gears 5 وتتضمن تعزيز سطوع الصورة حتى 1000 شمعة في المتر المربع (nits). مما يعني أنّ ألعاب قديمة مثل Halo 5: Guardians التي صدرت قبل خمسة أعوام و Fusion Frenzy التي صدرت قبل إحدى عشرة عاماً ستحتوي على هذه التقنية عندما تلعبها على الجيل الجديد. بذاك الوقت لم يكن هناك شيء يدعى HDR وكانت الألعاب تستخدم تقنيات الـ 8-بت فقط.

Image result for xbox series x games

ستساعد أيضاً هذه التقنية اللاعبين الذي لا يستطيعون القراءة والرؤية بشكلٍ جيد حيثُ ستسهل الوصول والإضاءة. لحد الآن كل ما قدمته لنا مايكروسوفت كان مذهل وهذه الميّزة بالذات أبهرتني كما فعلت ميّزة الاستمرار السريع. ماذا عنكم؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button