الكشف عن اهم خصائص وحدة تحكم جهاز الاكسبوكس سيريس اكس, لا تنتظروا الكثير..

بالتزامن مع الكشف مساء امس عن جهاز الاكسبوكس سيريس اكس قامت مايكروسوفت بالكشف عن اهم خصائص وحدة التحكم الخاصة بالجهاز و التي ستحصل على بعض التغيرات الشكلية في معظمها بحيث تجعل استخدامها اكثر سهولة و راحة من قبل بينما هناك القليل من الوظائف الجديدة التي ستتواجد فيها.

في البداية تم التعديل على ازرار التوجيه D-Pad حيث اصبح شكلها مشابه لتلك المتواجدة في الوحدة الاحترافية للاكسبوكس وان و هذا سيجعل استخدامها اكثر سهولة و تعطي دقة اكثر في التوجية.

A picture containing indoor Description automatically generated

ايضا من التغيرات الجديدة و الاكثر بروز هو زر المشاركة الذي افتقرت له وحدة تحكم الاكسبوكس وان حيث الان لدى اللاعبين زر مخصص وسريع لمشاركة مشاهد و لقطات من العابهم المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة التي اصبحت الان جزء من حياة كل لاعب ونعتقد ان وجود زر المشاركة اصبح امر ضروري.

A picture containing indoor, remote, sitting Description automatically generated

ايضا من اهم الخصائص التي ستتواجد في الوحدة انها ستكون داعمة للاستخدام على جميع منصات مايكروسوفت سواء الاكسبوكس وان او خدمة xCloud السحابية او الويندوز 10 و ستكون الوحدة قادرة للوصول الى هذه الخدمات دون الحاجة للبرمجة بحيث تحتفظ ببيانات التوصل داخلها بعد اول مرة.

الشيء الاهم هنا في المهمات الوظيفية للوحدة هي تقليل Latency او تأخر الاستجابة حيث سيلاحظ اللاعبين سرعة استجابة اللعبة لضغطات الازرار اكثر من اي وقت مضى و هذا سيكون له تأثير كبير على الالعاب التي تعتمد على الرثم السريع او العاب الاونلاين.

اكسبوكس سيريس اكس

هذه اهم الخصائص التي تم الكشف عنها اليوم ويبدو ان مايكروسوفت لم تستثمر كثيرا فيها كما فعلت سوني التي ستدعم الكثير من الخصائص التي ستؤثر بشكل كبير على تجربة اللعبة مثل خاصية الاهتزاز التفاعلية Haptic Feedback وخاصية Adaptive Triggers التي ستتواجد في ازرار L2/R2 حيث سيتمكن المطورين من ضبط الحساسية و المقاومة في هذه الازرار لتتناسب مع ما يقوم به اللاعب على الشاشة.

ربما يكون هناك المزيد من الخصائص التي سيتم الكشف عنها في وحدة تحكم جهاز الاكسبوكس سيريس اكس مستقبلا و الى ان يتم ذلك ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button