هل تقبل سوني على جيل فاشل بعد الكشف عن قدرات جهاز بلايستيشن 5..

مازالت هناك فرصة امام سوني لتسيطر على الجيل القادم..

بعد الكشف عن قدرات جهاز بلايستيشن 5 اصاب محبي و متابعي الشركة و منتظري الجهاز احباط شديد هو الاول من نوعه في تاريخ الشركة, لكن السؤال الابرز هنا هو هل تقبل شركة سوني على جيل فاشل بعدما شاهدنا قدرات جهازها الضعيفة نسبيا امام المنافس التقليدي له الاكس بوكس سيريس اكس..!

حسنا, في هذا المقال سنكتب لكم متابعينا بعض الاحتمالات التي لو حدثت فعلا فإن جهاز بلايستيشن 5 الخاص بشركة سوني سيفشل فشلا ذريعا و قد نرى بعض محبي الشركة ينتقلون الى جهاز مايكروسوفت القادم, اليكم ادناه احتمالات فشل الشركة اليابانية برفقة جهازها الجيل القادم :

السعر..

سعر الجهاز اذا كان مرتفعا كما حدث مع جهاز البلايستيشن 3 اؤكد لكم متابعينا ان شركة سوني ستفشل مع جهازها القادم, الجيل الماضي كان مختلف تماما لان التكنولوجيا الخاصة به حاليا لا تقارن ابدا مع التكنولوجيا الحالية او القادمة و لم يكن اهتمام اللاعبين ينحصر على التيرا فلوب او القدرات او حتى الرسومات.

جهاز بلايستيشن 5

جيل اللاعبين الحالي اصبح يهتم بقدرات الاجهزة المنزلية و سعرها ايضا, لذلك لنفترض مثلا ان جهاز بلايستيشن 5 مع قدراته المعلن عنها قد صدر بسعر يفوق سعر جهاز اكس بوكس SX, ما الذي سيحدث للجهاز وقاعدتها الجماهيرية يا ترى, سنترك جواب هذا السؤال لكم ادناه في قسم التعليقات.

شكل الجهاز النهائي..

حسنا شكل جهاز شركة مايكروسوفت القادم يشبه الثلاجة المصغرة تماما او هكذا سمعنا من اللاعبين من خلال منصات التواصل الاجتماعي, و لكن في المقابل الجهاز يمتلك قدرات وحشية و سبب تصميمه بهذا الشكل يرجع الى امكانية ترتيب قطعه بالشكل المناسب ليتناسب مع نظام التبريد الخاص بالجهاز الذي اجبر مصمميه على تصميم الشكل العامودي للحفاظ على الحرارة الداخلية لهذا الوحش ضمن المعدل المطلوب.

اقرأ المزيد  شيئان يمكن لـ GTA 6 أن تتعلمهما من ريد ديد ريديمبشن 2..
جهاز بلايستيشن 5
صورة تخيلية

اما جهاز سوني القادم اذا لم تضع سوني ابداعاتها في جعل شكلة مقبول و عصري كما نتوقعه فأعتقد ان هذا الموضوع بجانب القدرات الضعيفة سيجبر اللاعبين على التخلي عن جهاز الشركة القادم و التوجه مباشرة الى جهاز الاكسبوكس سيريس اكس.

قوة المنافسة..

نعم, مايكروسوفت و فرع الاكسبوكس لديها الان ليسوا كما عهدناهم, انا حاليا اشبه الشركة بالدب الجائع الذي استفاق من سباته و هو جاهزة كل الحاهزية ليستعيد وضعه كما كان, الشركة الان كشفت عن جهازها و قدراته “بكل ثقة” و هي الان تسير نحو الطريق الصحيح, فهي لم تتأخر عن الكشف عن جهازها و لم تجعل لاعبيها ينتظرونها طويلا و كذلك لم تقم بإلغاء معظم مؤتمراتها كما فعلت سوني اليس كذلك..!

Image result for playstation 5 vs xbox series x

مايكروسوفت تريد السيطرة على جانب القوة منذ البداية بطرح جهاز يحاكي بقوتة اجهزة الحاسب الشخصي و بكل صراحة لا ننكر ان ما قدمته لنا الشركة حتى الان هو وحش سينافس بقوة و لكن يبقى العنصر الثالث و الاهم الذي سأتحدث عنه في النقطة التالية كفيل في جعل هذه القوة تلتهم المنافس.

الحصريات..

الحصريات القوية ستبقى هي امل شركة سوني الوحيد للتفوق الجيل المقبل, هناك بعض العناوين المشاع عنها لتكون تحت التطوير تحضيرا للجيل القادم, و لكن ايضا اصبح لشركة مايكروسوفت و جهازها القادم حصريات قوية منتظرة مثل لعبة Hell Blade 2 و غيرها و القادم اعظم اكيد, هناك 15 استيديو مملوك لشركة مايكروسوفت يعملون بكل طاقتهم على عناوين للاكسبوكس سيريس اكس و لم يتم الكشف حتى الان الا على عنوانين هما Hell Blade 2 و Hello Infinite و هذا كافي حتى الان لجعل الجمهور يتشوق للجهاز رغم اننا نعلم بان المزيد قادم و سيبهرنا كثيرا.

اقرأ المزيد  مهندس البلايستيشن 5 يكشف عن المزيد من الحيل الذكية التي وضعت في الجهاز..

Image result for Hell Blade 2 و Hello Infinite

في المقابل حتى الان لم تتحدث سوني عن اي حصرية مطلقة مخصصة جهاز بلايستيشن 5 من استيديوهاتها التابعة لها و جل الحديث يندرج تحت التسريبات فقط, نحن نعلم ان استيديوهات بلايستيشن تعمل هي الاخرى على عناوين كبيرة قادمة للجهاز و لكن صمت سوني حتى الان قد يطفئ هذا الحماس و يعطي الغلبة لمايكروسوفت لتضمن مبيعات قوية لجهازها القادم و بالتالي سيطرة واسعة.

هذه هي متابعينا نقاط فشل الشركة الجيل القادم مع جهازها في حال حدثت طبعا, و اعتقد ان نسبة حدوثها تساوي 50 في المئة بعدما خابت توقعاتنا في قدرات جهازها القادم, فما هي توقعاتكم انتم..!؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock