هل أجهزة بلايستيشن 5 في خطر بسبب حرارة محركات الأقراص SSD المدعومة مؤخرا!

قد يكون هناك خطر على أجهزة اللاعبين، وعلى سوني أن توضح الأمر

أعلنت سوني بالأمس عن نيتها تفعيل أحد أحد أكثر الميزات المطلوبة منذ إطلاق جهاز الجيل الجديد، وهي توسعة مساحة التخزين SSD الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 في التحديث القادم الذي بات متاح الان للمشتركين في برنامج البيتا الجديد حيث سيتمكن المستخدمين بعد تثبيت هذا التحديث من إضافة مساحة تخزين إضافية من الجيل الجديد NVMe PCIe Gen 4 في المكان المخصص لها في الجهاز ولعب العاب بلايستيشن 5 من خلالها بشكل مباشر.

الصحفي الشهير جيف جروب الذي يعتبر من المصادر الموثوقة في صناعة الألعاب، معقباً على دعم توسعة M.2 SSD المدمجة،” أنه رغم تطمينات سوني، من المحتمل أن تكون العملية خطيرة على جهاز بلايستيشن 5، ومع الرسائل التي تأتي أثناء تركيب محرك الأقراص، يشعر لاعبو بلايستيشن 5 بالقلق حول الأمر”.

هناك عدة أسباب وراء قلق جيف، ذلك أنه من المحتمل حتى لو كنت تمتلك احدث محركات الأقراص السريعة من الجيل الرابع مثل NVMe PCIe Gen 4 SSD ويمتلك سرعة القراءة الموصي بها التي تبلغ 5،500 ميجابايت في الثانية كحد ادنى، حينها سيكون من المحتمل أن لا يعمل على جهاز بلايستيشن 5 لديك، بالإضافة الى ذلك القلق من وراء المخاطرة في رفع درجة حرارة جهاز بلايستيشن 5 لديك، وهو الأمر الذي لا يحبذه اللاعبين بكل تأكيد، على حسب ما ذكر الصحفي جيف.

لذلك سوني تقترح عليك استخدام خافض الحرارة مع محرك الـ SSD لديك، وقد لا يتناسب مع هيكل البلايستيشن وتصميمه، حيث سيصبح من الصعب إغلاق حاوية المحرك وإرجاعها كما كانت في حال كان لديك خافض حرارة كبير أو متوسط الحجم، والأسوء من ذلك أن سوني تقول بأنه من الممكن أن لا يعمل محرك الأقراص الإضافي SSD الذي لديك مثل محرك الأقراص الداخلي حتى لو كان سريعًا بدرجة كافية.

وهنا صورة توضح أبعاد المشتت خافض الحرارة الذي يجب ان يتناسب مع فتحة SSD المخصصة في جهاز بلايستيشن 5، حيث يجب ألا يزيد الهيكل الإجمالي لمحرك الاقراص عن 22 مم وطول 11.25 مم، وقد يضطر اللاعبون أيضًا إلى إرفاق هيكل مشتت التبريد الخاص بهم بمحرك الأقراص.

صورة توضح أبعاد المشتت خافض الحرارة

إذاً توصي سوني باستخدام M.2 SSD مع مشتت حراري، وفي حال اشتريت الجيل الرابع من محركات الأقراص يوجد هناك مجموعة متنوعة من المشتتات الحرارية الخافة للحرارة، وفي حال كان SSD الخاص بك غير متوافق، سوف تتلقى حينها تحذير رسالة مفادها “أنك بحاجة إلى محرك Gen4 بمساحة لا تقل عن 256 جيجابايت ولا تزيد عن 4 تيرا بايت

جيف جروب قارن الأمر مع أجهزة Xbox Series X / S التي لديها خيار أسهل بكثير رغم السعر المرتفع وخيارات المساحة المحدودة التي لا تتجاوز 1 تيرا بايت التي يبلغ ثمنها 220 دولارًا، لذا سوني لديها خيار أكثر إرباكاً من مايكروسوفت في الوقت الحالي، لذا من الأفضل الإنتظار حتى يحل الأمر بشكل كامل، وتخرج سوني بقائمة موصى بها لمحركات أقراص SSD المعتمدة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button