مهندس الجرافكس في شركة Intel: اختيارات ذكية من سوني في بناء البلايستيشن 5..

تضارب كبير بين اراء المطورين و اراء الالعبين فيما يتعلق بقدرات البلايستيشن 5, فبينما الاعبين يشعرون بخيبة امل بسبب ان مواصفات الجهاز جاءت اقل من المتوقعة و اقل من منافسة الفذ الاكسبوكس سيريس اكس فيرى المطورين الامر من منظور اخر مختلف.

منذ الكشف عن مواصفات البلايستيشن 5 قبل ايام قليلة بدا بعض المطورين يتحدثون عن ذكاء سوني في تحوير التكنلوجيا في هذا الجهاز و التلاعب بها من اجل تكوين وحدة متكاملة يمكنها ان تجعلهم يتخطون الكثير من العقبات ويصلون الى مستوى لم يعهدوه من قبل في تطوير العابهم.

جيسون شراير تحدث مؤخرا عن اراء بعض المطورين الذين هو على تواصل مباشر معهم حيث عبروا جميعهم عن انبهارهم بقوة الجهاز وطريقة سوني في تقديم التقنية بتصور مختلف حتى ان بعضهم يشعر بالعار بسبب ردود فعل الكثير الذي يأمنون بما يكتب على الورق و لا ينظرون الى الصورة الحقيقية و يمكنكم الاطلاع على الخبر كامل هنــا.

اليوم مطور جديد ينضم الى هؤلاء المطورين وهو ديتمار سوخ مهندس الجرافكس في شركة Intel المتخصصة في صتاعة الحواسيب حيث علق مواصفات البلايستيشن 5 قائلا ان سوني قد تصرفت بذكاء و منطقية في تصنيع الجهاز و جاء في تغريدته التالي:

يبدو أن سوني قامت ببعض الاختيارات الذكية والمعقولة للغاية فيما يتعلق ببنية البلايستيشن 5, تحسينات SSD مثيرة للإعجاب وطال انتظارها, تحسينات في CPU و GPU رائعة ولكنها متوقعة, أنا متحمس بشكل أساسي للإمكانيات التي سيقدمها محرك الصوت الجديد..

كما تلاحظون من حديث ديتمار فقد اثني بشكل اساسي على سرعة SSD التي على ما يبدوا انها كانت تشكل العقبة الاكبر امام المطورين في الجيل الماضي و ما قبلة و يبدو ان سوني تريد اخراجهم من عنق الزجاجة بوضع قرص يصل الى هذه السرعة الغير متوقعة من الكثير من المطورين في تاريخ الاجهزة المنزلية و ايضا الحاسب الشخصي, لكن نرى ايضا تحفظ ديتمار على قوة CPU و GPU التي جائت حسب وصفه ضمن المتوقع و كأنه يريد ان يقول بان مايكروسوفت لديها الغلبة الواضحة في هذه النقطة.

في النهاية كل ما ننتظره الان نحن كلاعبين هو كيف سيتمكن المطورين المعجبين بسرعة البلايستيشن 5 و قوة الاكسبوكس سيريس اكس ان يترجموا كل هذا الى شيء يرضي طموحنا و توقعاتنا حول الجيل القادم و هذا ما سيضع الحكم النهائي حول لقب “من الاقوى”.

بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس من المفترض ان يصدرا في الربع الاخير من هذا العام ومازلنا ننتظر كشف المزيد من التفاصيل حول هذه الاجهزة و التي مازالت غير معلن عنها مثل السعر و العاب الاطلاق و ايضا شكل جهاز البلايستيشن 5 الذي لم يظهر للعلن حتى هذه اللحظة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button