البلايستيشن 5 سيكون له الفضل في تقليل احجام ملفات تحميل الالعاب..

الأسبوع الماضي حصلنا على المعلومات الأولى حول البلايستيشن 5 المُنتظر بشدة بمؤتمر موجّه للمطورين أكثر من المستهلكين مما جعله كدرس جامعي. ضمن هذا الدرس، أقصد المؤتمر، تحدثت سوني عن الأقراص الصلبة السريعة (الـSSDs) وعلمنا أنّها بالتأكيد ستحدث ثورة بعالم ألعاب الفيديو وسيصبح كل شيء أسرع بدايةً من شاشات التحميل إلى عمليات التثبيت. اليوم نعود لكم بخبر جديد حول ما سيتغير أيضاً بالجيل الجديد بسبب هذه الأقراص.

الكثير من الألعاب على الجيل الحالي تقوم بتكرار ملفاتها لكيّ تعمل بسلاسة أكثر على الأقراص الحالية (HDDs) مما يعني انها ستحتاج الى مساحة تخزين أكبر, مع البلايستيشن 5، المطورين لن يقوموا بتكرار الملفات لأنّ الجهاز سيتمكن من نسخها و نقلها بسرعة من أيّ مكان موجود على القرص و بالتالي لا داعي لاعادة تحميلها ضمن التحديثات الجديدة وهذا يعني أنّ الألعاب ستصدر بحجم أقل من العادي وفقاً لموقع PSU, على سبيل المثال، هناك عشرة غيغابايت من الملفات المُكررة بلعبة Spider-Man التي صدرت العام الماضي وفقاً لحديث المطورين بحدث GDC 2019.

Image result for ps5 ssd

هذا بالتأكيد ما سيسعد الكثيرين خاصةً اللاعبين ذو الانترنت المحدود والسيء (أيّ نسبة كبيرة من لاعبي الوطن العربي). بأخبار أُخرى عن جهاز سوني الجديد، أخبرتنا الشركة أنّه سيصدر كما مُخطط له على الرغم من وباء كورونا، أيّ في عطلة هذا العام 2020 والعديد من المطورين قاموا بمدحه ومدح قوته أكثر من نظيره الاكسبوكس سيريس اكس لكن اليوم أخبرنا أحد المطورين أنّ جهاز مايكروسوفت سيتفوق عليه — لا نعلم من الأفضل لكن ما علينا سوى الإنتظار ورؤية الجهازان عندما يصدران.

ما رأيكم بهذا الامر و هل ترى ان فكرة تقليل ملفات التحميل ستشكل عنصر بيع مهم لجهاز البلايستيشن 5 ؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button