الاخبارموضوع مميز

مبتكر لعبة God of War غاضب بسبب وصف “كريتوس” بانه عدو النساء ويهاجم الصحفيين..

ديفيد جافي الاب الروحي لسلسلة God of War يعبر عن غضبة بعد وصف شخصية “كريتوس” بانها عدو و كاره للنساء من خلال تقرير نشر على احد المواقع مؤخرا و يهاجم بعض الصحفين الذين دخلوا معه في سجال طويل.

القصة بدأت عندما قام موقع Inverse بنشر تقرير حول سلسلة God of War قام بكتابته المحرر مو موزوتش حيث تحدث التقرير عن التغير الذي انتقلت له اللعبة بعد اعادة اطلاقها من جديد في نسخة 2018 حيث وصف الكاتب ان اللعبة الجديدة اكثر نضج و عمق من باقي اجزاء السلسلة السابقة التي وصفها بانها سطحية و غير ناضجة و كانت تعكس شخصية كريتوس بانه عدو المرأة حيث وصفها التقرير بالتالي: “عنف، كراهية النساء، انتقام أحادي الفكر”

هذا الامر دفع ديفيد جافي مخرج اللعبة الاصلية بالخروج عن صمته و الدفاع عن شخصية كريتوس بانه ليس كاره للنساء او عدو لهن و اتهم ديفيد الصحفين بانهم يستمرون في مهاجمة اجزاء اللعبة الاصلية من اجل التبرير للنهج الجديد الذي انتقلت اليه اللعبة في God of War 2018 حيث قال:

يجب أن أصرح باستمرار أن كريتوس لم يكن أبدًا اي كراهية للنساء في GOD OF WAR الامر يزعجني باستمرار مهاجمة الصحفيين للعبة من أجل تبرير اعادة طرح اللعبة من جديد في GOD OF WAR 2018.

وجه ديفيد انتقاد حاد للصحفيين للبحث عن مثل هذه العناصر في God of War التي صدرت عام 2005 و التركيز عليها، مما أثار صراعًا بينه وبين محرر IGN التنفيذي لمراجعات دان ستابلتون حيث بدأ سجال طويل على منصة تويتر بين الطرفين رغم ان دان حاول قدر الامكان الحفاظ على لغة النقد دون التدخل في الامور الشخصية.

بشكل عام غضب ديفيد كان مبرر وهذا ما كان دان ستابلتون يتفهمه طوال النقاش، حيث أن التحريف و الفهم الخاطئ قد يكون أمر محبط خاصة عندما يعود للعبة قد صدرت قبل عدة سنوات وكان لها دور كبير و فعال في رفع اسم بلايستيشن لياتي احد الصحفين بكل بساطة ويصف اللعبة بانها سطحية ومعادية للنساء.

ماهو رايك انت في هذا السجال و هل تقف في صف ديفيد جافي في دفاعة عن لعبة God of War الاصلية و شخصية كريتوس التي صنعها و وضع لها مبادئها للانتقام, ام ستعارض ذلك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار