اشاعة: سوني تعمل على تطوير الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي PSVR

كما عودتنا سوني يبدو بأنها لا تزال ملتزمة بتقنيات الواقع الافتراضي على المدى الطويل ونعم جميعاً يعلم بأن موعد اصدار جهاز PS5 سيكون خلال موسم الاعياد القادم حيث تم التأكيد على توافقة مع نظارات الواقع الافتراضي PSVR الحالية من اليوم الاول.

لكن ما لا نعلمه هو مصير النسخة الثانية من نظارات الواقع الافتراضي التي لم يعلن عنها حتى الان ولكن الكثير من المصادر تحدثت بانها تحت التطوير بالفعل وقد تصدر بعد عام او اثنين من اطلاق PS5 واليوم ربما نكون قد حصلنا على معلومات جديدة حول مصيرها.

اليوم ومن خلال موقع UploadVR ظهر احد طلبات التوظيف الذي يتحدث عن وجود مشروع لتطوير وانتاج نظارات واقع افتراضي حيث يعمل على هذا المشروع قرابة 15 شخص وقد جاء في طلب التوظيف التالي:

نحن نعمل على تطوير شاشات عرض مثبتة على رأس VR من الجيل التالي، وتسعى الشركة للبحث عن فريق من حوالي 15 شخصًا سيكونون مسئولين عنالتصميم الميكانيكي للعدسة يعمل بالتوازي مع النظام البصري للجهاز، وتصميم الإشعاع الحراري وتطوير العدسات لتقييم النظام البصري وما إلى ذلك

طلبات التوظيف كانت من Sony Corporation وليس من Sony Interactive Entertainment المسؤول المباشر عن علامة بلايستيشن لذلك لا نعلم ما اذا كانت هذه الطلبات يخص بالفعل نظارت الواقع الافتراضي PSVR2 ام انه مشروع اشمل واكبر من ذلك بحيث يستهدف جهات خارج سوني وربما تتضح الصورة اكثر في المستقبل القريب.

فهل نجرؤ على القول بأن هناك PSVR 2 قيد التطوير ؟ أم أن شركة Sony Corp الأم تعمل على سماعة رأس VR تتجاوز العلامة التجارية PSVR أي انها نظام مستقل أو أي اخر ذو صلة لأجهزة الكمبيوتر.

اذاً أصبحت هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن PSVR 2 قيد التطوير في الوقت الحالي، وجيمعنا متشوق لرؤوية المزيد من هذا التطور الهائل الذي يحدث مع تقينات الواقع الافتراضي، حيث أًصبح هناك تركيز اكبر على تحسين التجربة وتقديم تقنية اكثر تطورا خاصة نظارات PSVR الحالية ستكون مدعومة بشكل كامل في PS5.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى