اشاعة: سوني تعمل على تطوير الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي PSVR

كما عودتنا سوني يبدو بأنها لا تزال ملتزمة بتقنيات الواقع الافتراضي على المدى الطويل ونعم جميعاً يعلم بأن موعد اصدار جهاز PS5 سيكون خلال موسم الاعياد القادم حيث تم التأكيد على توافقة مع نظارات الواقع الافتراضي PSVR الحالية من اليوم الاول.

لكن ما لا نعلمه هو مصير النسخة الثانية من نظارات الواقع الافتراضي التي لم يعلن عنها حتى الان ولكن الكثير من المصادر تحدثت بانها تحت التطوير بالفعل وقد تصدر بعد عام او اثنين من اطلاق PS5 واليوم ربما نكون قد حصلنا على معلومات جديدة حول مصيرها.

اليوم ومن خلال موقع UploadVR ظهر احد طلبات التوظيف الذي يتحدث عن وجود مشروع لتطوير وانتاج نظارات واقع افتراضي حيث يعمل على هذا المشروع قرابة 15 شخص وقد جاء في طلب التوظيف التالي:

نحن نعمل على تطوير شاشات عرض مثبتة على رأس VR من الجيل التالي، وتسعى الشركة للبحث عن فريق من حوالي 15 شخصًا سيكونون مسئولين عنالتصميم الميكانيكي للعدسة يعمل بالتوازي مع النظام البصري للجهاز، وتصميم الإشعاع الحراري وتطوير العدسات لتقييم النظام البصري وما إلى ذلك

طلبات التوظيف كانت من Sony Corporation وليس من Sony Interactive Entertainment المسؤول المباشر عن علامة بلايستيشن لذلك لا نعلم ما اذا كانت هذه الطلبات يخص بالفعل نظارت الواقع الافتراضي PSVR2 ام انه مشروع اشمل واكبر من ذلك بحيث يستهدف جهات خارج سوني وربما تتضح الصورة اكثر في المستقبل القريب.

فهل نجرؤ على القول بأن هناك PSVR 2 قيد التطوير ؟ أم أن شركة Sony Corp الأم تعمل على سماعة رأس VR تتجاوز العلامة التجارية PSVR أي انها نظام مستقل أو أي اخر ذو صلة لأجهزة الكمبيوتر.

اذاً أصبحت هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن PSVR 2 قيد التطوير في الوقت الحالي، وجيمعنا متشوق لرؤوية المزيد من هذا التطور الهائل الذي يحدث مع تقينات الواقع الافتراضي، حيث أًصبح هناك تركيز اكبر على تحسين التجربة وتقديم تقنية اكثر تطورا خاصة نظارات PSVR الحالية ستكون مدعومة بشكل كامل في PS5.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button