اكسبوكس وانالاخبار

قل وداعا لمجلة الاكسبوكس الرسمية OXM..

عدد الشهر الماضي من مجلة الاكسبوكس الرسمية OXM يبدو انه كان العديد الاخير لها بعد ان اعلنت شركة مايكروسوفت اليوم بانها ستغلق ابواب المجلة بعد 19 عام من انطلاقها لاول مرة.

حسب ما علم به موقع Eurogamer فقد قامت مايكروسوفت بدفع اجور معظم المشرفين على المجلة و اقالتهم بينما قامت باقتطاع اجور بعض المدراء مع ابقائهم في مناصبهم للاشراف على اعمال اخرى مستقبلية و حسب تصريحات شركة Bath-based التي تشرف على طباعة و نشر المجلة بان الانخفاض في مبيعات النسخ الفيزيائية لالعاب الفيديو اثر بشكل كبير على انخفاض مبيعات المجلة التي شهدت انحدار كبير في السنوات الاخيرة, حيث جاء في البيان:

مثل العديد من المؤسسات في الوقت الحالي، نجد أنفسنا مضطرين إلى اتخاذ قرارات صعبة وعلينا واجب رعاية جميع موظفينا خلال هذا الوقت وتركيزنا على حماية الأعمال لهم ولعملائنا, لقد أدخلنا مجموعة من الإجراءات للحفاظ على عدد عمليات التسريح إلى أدنى حد ممكن ، بما في ذلك تخفيضات كبيرة في الأجور لفريقنا التنفيذي ومجلس الإدارة. في حين أن الانخفاض في عدد مبيعات التجزئة يؤثر على أعمال مجلاتنا إلا أننا في وضع جيد مع جمهور رقمي كبير وعائدات متنوعة لمواصلة تلبية احتياجات عملائنا المتغيرة في الوقت الحالي.

حسب هذا التصريح من شركة Bath-based فيبدو ان الابقاء على بعض الموظفين يأتي في اطار خطة لاستبدال المجلة بمحتى اخر رقمي يمكن مشاركته مع الجمهور في المستقبل و لكن حتى الان لا نعلم كيف سيتم ذلك, يذكر ان مجلة الاكسبوكس ليست المجلة الوحيدة التي تغلق ابوابها ضمن المجلات التي تشرف عليها شركة Bath-based و لكنها مجلة الالعاب الوحيدة من بينها.

مجلة الاكسبوكس الرسمية OXM صدرت بعددها الاول عام 2001 بالتزامن مع اطلاق الاكسبوكس الاصلي وكانت تصدر بشكل منتظم سواء من خلال النسخ الملموسة او الرقمية و تقدم محتوى منوع و احترافي لمحبي متابعة الاخبار و المراجعات من خلال المجلات و لكن لكل بداية نهاية و الان بعد 19 عام وبالتزامن مع استعداد مايكروسوفت لاطلاق الاكسبوكس سيريس اكس يبدوا ان النهاية قد حانت ولا يسعنا الا ان نقول وداعا مجلة الاكسبوكس.

هل كنت من متابعي المجلة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار