اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

مايكروسوفت توضح سبب تخليها عن مدخل Optical Port في Xbox Series X

جهاز Xbox Series X هو الاول من بين اجهزة عائلة اكسبوكس الذي سيتم التخلي فيه عن مدخل الصوت الرقمي Optical Port و يبدو ان هناك العديد من الاسباب التي دفعت مايكروسوفت الى التخلي عنه من ضمنها التوفير في سعر الجهاز.

خلال حديث فل سبينسر رئيس قسم الاكسبوكس لموقع IGN قال ان هناك العديد من الاسباب للتخليهم عن مدخل Optical Port من ضمنها التوفير في سعر الجهاز و كذلك لتوفير المساحة و الاهم من كل هذا هو فائدة المستخدمين.

قد يدفعنا هذا الى توفير دولار او دولارين في كل جهاز يتم بيعه, فاذا قلنا اننا ننوي بيع 100 مليون وحدة خلال فترة حياة الجهاز فمع توفير دولارين في كل وحدة فهذا يعني اننا سنوفر 200 مليون دولار.

اما السبب الثاني الذي تحدث عنه فل هو توفير المساحة فمع الشكل الجديد للجهاز ومحاولة توفير نظام تبريد محكم يتماشي مع التقنيات العالية التي وضعت فيه فكان هذا احد الاسباب التي دفع مايكروسوفت للتخلي عن وحدة الصوت البصري Optical Port.

اما السبب الاخير الذي دفع مايكروسوفت لاتخاذ هذا القرار هو عدد المستخدمين الذين يستخدمون هذا المدخل و يبدو انه من خلال الاحصائيات التي اجرتها الشركة تبين انه عدد قليل الذي يعتمد على استخدام هذا المدخل لذلك فكرت الشركة في استثمار المبلغ الذي يمكن توفيره من الغائه في شيء اخر يقدم فائدة اوسع للمستخدمين.

هذه هي الاسباب الثلاثة التي ذكرها فل سبنسر لتبرير تخليهم عن ودخل Optical Port الخاص بالنظام الصوتي في الجهاز حيث سيتم الاعتماد في على اخراج الصوت من خلال مداخل USB و HDMI حسب تصريحاته.

هل انت من الاشخاص الذين يتسخدمون مدخل Optical Port في اجهزة الالعاب المنزلية وما رايك في قرار مايكروسوفت للتخلي عنه و استثمار المبلغ الذي يتم توفيره من ذلك في اشياء اخرى يمكن للاعب الاستفاده منها؟

فيديو المقابلة الكاملة مع فل سبنسر

جهاز Xbox Series X من المفترض ان يصدر في موسم اجازات هذا العام 2020 و قد اكد فل سبنسر بان جائحة كورونا لن يكون لها تأثير على قرار تأجيل الاطلاق حتى الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار