الاخباربلايستيشن 5

مايكروفون وحدة تحكم البلايستيشن 5 سيعتمد على تقنية متطورة لعزل وتحديد الصوت..

بعد ان كانت مجرد تسريبات و شائعات اكدت سوني مؤخرا ومن خلال الكشف عن وحدة تحكم البلايستيشن 5 التي ستأتي تحت اسم DualSense بانها ستحتوي على مايكروفون مدمج سيغني اللاعب عن استخدام سماعة الرأس للدخول في مجموعات الدردشة مع اصدقائه على الانترنت خلال اللعب و لكن يبدو ان هذا المايكروفون لن يكون مجرد مايكروفون عادي!!

اليوم ظهرت على الانترنت براءة اختراع جديدة تم تسجيلها في شهر فبراير الماضي تشير الى بعض الخصائص التقنية التي ستتواجد في مايكروفون وحدة DualSense المدمج حيث سيتمكن من تحديد مصدر الصوت واعتبارة الصوت الاساسي و من هنا سيعمل النظام على عزل اي اصوات تظهر في الخلفية و التركيز على نقل صوت اللاعب فقط.

اي انه في حال كنت تلعب و تتحدث مع اصدقائك على الشبكة بينما كنت تستمع الى الموسيقى او تتحدث الى شخص يجلس بالقرب منك فلن يستمع الطرف الثاني الى هذه الحوارات او الموسيقى و يأتي هذا من خلال تقنية الغاء الضجيج المحسنة.

ايضا حسب ما جاء في براءة الاختراع فان وحدة التحكم DualSense ستحتوي على 3 مايكروفونات على لوحة واحدة داخلية يمكنها تحديد مصدر الصوت ومعالجة اي ضوضاء خارجية ايضا ستعمل الوحدة على الغاء الصوت المتبادل Crosstalk فاذا كان لاعبان يجلسان في نفس الغرفة و يتحدثان عبر الانترنت في نفس المحادثة فلن يحدث تكرار للصوت من السماعة و من نفس الشخص الذي يجلس في نفس المكان حيث سيتم معالجة التقاط واخراج الصوت لتجنب حدوث تكرار للمحادثة.

يبدو ان المايكروفون في وحدة تحكم البلايستيشن 5 الجديدة DualSense لن يكون مجرد مايكروفون لالتقاط الصوت وسيكون بتقنيات متطورة لتقديم افضل تجربة يمكن للاعب الحصول عليها و لهذا السبب تستحق اسم DualSense, اليس كذلك؟

جهاز البلايستيشن 5 مازال على خطة الاطلاق نهاية هذا العام حيث من المفترض ان يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل مثل شكل الجهاز و السعر و تاريخ الاطلاق النهائي في وقت ما خلال الاشهر القليلة القادمة وتشير التوقعات الى شهر يونيو القادم ليكون الموعد المناسب للكشف عن ما تبقى من تفاصيل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار