اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

مُطور: فرق القوى بين بطاقة البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس الرسومية لا يهم

هناك الكثير من المناقشات والأحاديث حول البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس والفرق بين قوتهما. لحد الآن بناءً على ما علمناه من مختلف الأطراف، كل جهاز يتفوق عن الآخر بجوانب مختلفة ولحد الآن لا يمكننا تحديد من الأفضل لكن إذا نظرنا للأرقام وتحديداً لقوة البطاقة الرسومية، نرى أنّ الاكسبوكس سيريس اكس هو من يتوفق حيثُ تصل قوته إلى 12 تيرافلوب بينما البلايستيشن 5 يصل إلى 10.3 تيرافلوب. وفقاً لكلام أحد المطورين، هذا الفرق لا يهم حقاً.

قال أوزان دروسدال، أحد المُبدعين في استديو Perfectly Paranormal الذي يعملون على لعبة المغامرات القصصية Helheim Hassie أنّ هذا الفرق لا يهم حقاً — بالنسبة للعبتهم على الأقل. حينما سألهُ موقع GamingBolt حول ما إن كان هناك فرق ملحوظ بين قوة كلا الجهازان، قال أنّه لا يوجد فرق وأنّ “كلاهما قويين جداً وقدراتهما عالية وبعيدة عن أيّ شيء سنقوم به بالمستقبل القريب!”.

بجانب ذلك، تحدّث دروسدال عن تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد الموجودة في البلايستيشن 5 وعبّر عن إعجابهِ وقال: “الصوت الثلاثي الأبعاد جميل ونحن متأكدون أنّهُ سيكون رائعاً عندما نلعب الألعاب التي ستسخدمه”. الكثيرين أيضاً عبّروا عن إعجابهم بهذه التقنية التي تم التطرق إليها بكثرة خلال حدث الكشف الأول عن مواصفات الجهاز.

لعبة Helheim Hassle هي ليست من الألعاب المُتقدمة تقنياً وستصدر لنا على كل من الاكسبوكس ون والنينتندو سويتش والحاسب الشخصي, بينما سيصدر كل من البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس في موسم اجازات هذا العام.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار