كيف نجح مهندسي مايكروسوفت في صنع الاكسبوكس وان اكس..

صغير الحجم قوي المواصفات و سهل الاستخدام, هذه هي مواصفات الاكسبوكس وان اكس الذي يقترب موعد صدوره منا و لكن كيف تمكن مهندسي مايكروسوفت من وضع كل هذه القوة داخل هذا الصندوق الصغير.

اطلقت مايكروسوفت تقرير تحدثت فيه عن الإجراءات التي اتبعها مهندسيها من اجل ان يتم استخدام اقل مساحة ممكنة لوضع احشاء الجهاز في مساحة صغيرة ليصبح حجم الجهاز اقل حتى من حجم الاكسبوكس وان اس و يحصل على لقب اصغر جهاز منزلي بهذه القوة الخارقة مع الحفاظ على حرارة الجهاز الداخلية منخفضة طوال الوقت و هنا يكم التحدي, كيف نجح المهندسون في ذلك؟

قام مهندسو الشركة بوضع اللوحة الام Motherboard في الجهة العلوية بينما ترك فراغ كبير بالاسفل حيث و ضع جهاز تبريد مائي بالاسفل مشابه تماماً لما يستخدم في أجهزة الكمبيوتر ذات القوة العالية High End PC بحيث يتم سحب حرارة المعالج و بطاقة الرسومات إلى الاسفل من ثم تقوم الماء بجمع هذه الحرارة و الوصول بها إلى مروحة مركزية عالية السرعة تطرد الهواء الساخن من داخل الجهاز الى خارجه و بهذا يبقى مستوى الحرارة منخفض.

تقنية ذكية من مايكروسوفت و لكن فعالياتها لن تثبت الا بعد تجربة الجهاز عندما يصدر في 7 نوفمبر القادم.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock