الاخبار

الحلم تحقق وأخيراً، لعبة Overwatch تحصل على خوادم عربية!

نعم يا سادة، إنّه اليوم الموعود الذي إنتظره لاعبي Overwatch العرب طويلاً. اليوم في بيان صحفي من فريق بليزارد الشرق الأوسط تم الإعلان عن إطلاق خوادم الشرق الأوسط في اللعبة! أجل هذا صحيح، الآن يمكنك لعب أوفرووتش التي تعتبر من أفضل ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول بجودة إتصال (بينغ) منخفض.

في شهر فبراير شاركناكم خبر إختبار الشركة لخوادم عربية وحينها لم يكن هناك نيّة لإلطاق خوادم إقليمية دائمة في الشرق الأوسط إنما هذا تغيّر. ففي البيان قال الفريق الرائع الذي طالما دعم مجتمع العربي ولاعبيه ولغتنا العربية الجميلة التالي:

بعد اختبار شامل في منطقة الاختبار العامة خلال الأشهر القليلة الماضية، يطلق فريق أوفرواتش خوادم الشرق الأوسط في اللعبة. نحن نهدف إلى تحسين تجربة اللعب باستمرار لأجل اللاعبين حول العالم، والشرق الأوسط ليس استثناءً.

هذا بالتأكيد أمر رائع وسيسعد لاعبي Overwatch بالمنطقة، لكن هذا يعني أيضاً أنّ عملية البحث عن مباراة قد تستغرق بعض الوقت. لقد طرحنا هذا السؤال على فريق العمل وقُلنا “معظم مجتمع اللاعبين العرب سيلعبون على الخوادم المحليّة، هل هذا يعني أنّ وقت الإنتظار سيزيد؟ — حصلنا على الجواب التالي:

تُحدد أوقات الانتظار والبحث عن مباراة بناءً على عدد اللاعبين المتاحين وأقصر وقت لاختبار الاتصال ووضع اللعبة وعدد من العوامل الأخرى. بخادم أوفرواتش المحلي الجديد، سيعثر لاعبو الشرق الأوسط على مباريات في أوفرواتش بسهولة أكثر وبوقت أقصر لاختبار الاتصال

كما تعلمون، هناك بعض الدول العربية المحظورة والتي لا تتمكن من الإتصال بخوادم الشركة مثل سوريا، وللأسف الشديد لن يستطيعوا الاتصال على الخوادم المحليّة أيضاً وفقاً للجواب التالي:

قوانين وإرشادات التجارة في الولايات المتّحدة تحظر بليزارد حالياً من التعامل مع بعض الدول، مثل سوريا. وبسبب ذلك، لا يمكن للمقيمين بهذه الدول الاتصال بأي من مخدّمات لعبة أوفرواتش، وذلك يشمل المخدّمات الموجودة في الشرق الأوسط في الوقت الحالي.

بجانب ذلك، علمنا أنّ البطلة إكو أصبحت متاحة الآن عبر منصات اللعبة المختلفة وستكون مهارتها الخارقة مُثيرة للإهتمام حقاً حيثُ ستتمكن من نسخ أبطال العدو واستخدام قدراتهم. هذا ليس كل شيء، ففي البيان قالت الشركة أيضاً أنّها ستطلق طور تنافسي جديد وهو اختيار حر للأدوار التنافسية في الآركيد. سيتوفر الاختيار التنافسي المفتوح لمدة أربعة أسابيع تقريباً وسيستخدم هذا الطور قواعد اللعب التنافسي القياسية، بما في ذلك مجموعات الأبطال والبطل الواحد كحد أقصى، ولكن لن تكون هناك قيود على الدور أو اختيار الدور.

باسمي وباسم فريق VGA4A والمجتمع العربي، شُكراً لك بليزارد!. بالوقت الحالي أخبرونا، هل أسعدكم خبر إطلاق الخوادم العربية بلعبة Overwatch؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار