الاخبار

منظمة التصنيف ESRB تضع قانون جديد على ملصقاتها الخاصة بالالعاب, تكشف به نوايا الشركات السيئة..!..

لمن لا يعلم, في صناعة العاب الفيديو يوجد منظمات تصنيف عمرية تضع قوانين معينة تلتزم بها لتحديد الفئة العمرية المناسبة للعبة ما لتجنب وصول المنتج او المحتوى الى الفئة الغير مناسبة, احد هذه المنظمات العالمية هي ESRB الامريكية منظمة مشهورة غنية عن التعريف تماما و اليوم هذه المنظمة سنت قوانين جديدة لصالح اللاعب طبعا و لكنها على العكس تماما فيما يخص الشركات.

منظمة التصنيف العالمية ESRB اتحدت مع منظمة اخرى لاجراء بعض التعديلات الخاصة بالملصقات على الالعاب, في السابق الملحق كان يخبرنا عن العنف و اللهجات الحادة و الجنسية في الالعاب ان وجدت, اما الان بجانب هذا الملصق سنجد عبارة In Game Purchase و هو خاص باللعبة و ما اذا كانت تحتوي على نظام مشتريات داخلها اي Microtransactions, هذا النظام المزعج الذي يجبر اللاعب على الشراء داخل الالعاب للتقدم في اللعبة كما نشاهد الصورة ادناه.

و علقت المنظمة على اضافة هذه الجملة لملصقات الالعاب لديها بقولها ما يلي :

هذا الملصق سيتواجد للالعاب التي تحتوي على اي نوع من انواع المشتريات,  سواء كانت محتويات اضافية “DLCs” او حزم معينة و الاهم نظام المشتريات الاخباري الذي يعرف بصناديق القمار.

اذا نستنتج ان هذا الملصق عبارة عن تحذير للاعب لكي يتنبه باللعبة التي تقدم اي نوع من انواع المستوى قبل ان ينخدع و يقوم بشرائها, ما هو رأيكم متابعينا بالقانون الجديد من المنظمة للحد من انتشار هكذا نوع من الالعاب التي تستغل اللاعبين..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار