مميز

تقرير يكشف عن سعر جهاز بلايستيشن 5 المتوقع وخطة الاطلاق المتعثرة..

سيتم إطلاق جهاز بلايستيشن 5 بكميات اقل بكثير من المتوقع، مقارنة بإطلاق جهاز البلايستيشن 4 في وقت لاحق من هذا العام بسبب تأثير فيروس كورونا COVID-19.

مع تمسك سوني في موعد اطلاق جهاز البلايستيشن 5 خلال موسم اجازات هذا العام يبدو ان الامر لن يكون بالصورة التي نتخيلها نحن كمنتظرين لاطلاق الجهاز حيث نشر موقع Bloomberg تقرير جديد معتمد على بعض المعلومات التي حصل عليها من خلال مصادر خاصة من شركة سوني.

جائحة كورونا كان لها تأثير كبير ومباشر على خطة الاطلاق ولا سيما عملية تصنيع الجهاز التي انطلقت في وقت قريب استعداد لتغطية طلبات السوق خلال مرحلة الاطلاق الاولى وحسب ما جاء في التقرير الذي قمنا بتلخيص اهم ما جاء فيه في هذه النقاط.

خطة الاطلاق والسعر المتوقع

  1. موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 سيكون في موعدة وهو موسم اجازات هذا العام
  2. سيتم انتاج الجهاز بكميات اقل من المتوقع بسبب محدودية عملية الانتاج واداء المصانع في المرحلة الحالية
  3. سيتم طرح ما بين 5 الى 6 مليون جهاز في الاسواق حتى نهاية السنة المالية الحالية في 31 مارس 2021 مقارنة بجهاز البلايستيشن 4 فقد تم طرح اكثر من 7,5 مليون جهاز في اقل من هذه الفترة.
  4. عملية ترويج وتسويق الجهاز حول العالم تأثرت بشكل كبير بسبب فيروس كورونا
  5. سعر الجهاز من المتوقع ان يكون ما بين 500 الى 550 دولار (1750 الى 1900 ريال سعودي)
  6. ارتفاع السعر جاء بسبب تقنيات الجهاز العالية و كمية الانتاج القليلة.

هذا ملخص اهم ما جاء في تقرير موقع Bloomberg الجديد والذي يتماشى مع الكثير من توقعات المحللين في السابق ولكن نتمنى ان نحصل في وقت قريب على توضيح رسمي من شركة سوني حول خطة اطلاق الجهاز كاملة.

في حال تم تأكيد هذه المعلومات فيبدوا ان سوق الشرق الاوسط سيشهد تأخر او ربما ضخ كميات قليلة جدا من الجهاز والذي سيؤثر بشكل مباشر على سعر البيع في السوق المحلي.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button