اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

مطور: خاصية (SFS) في جهاز الاكسبوكس سيريس اكس مذهلة وستغير الصناعة..

لا يوجد الكثير من الوقت يفصلنا عن موعد اطلاق جهاز الاكسبوكس سيريس اكس المفترض في الربع الاخير من هذا العام ونحن على اعتاب بدء عملية الترويج الحقيقية للجهاز التي قد تستهلها مايكروسوفت ابتدأ من شهر مايو القادم بالكشف عن المزيد من التفاصيل المبهمة حول الجهاز.

خلال حديثه مع موقع Windows Central قال مايك راينر المخرج التقني في استيديو Coalition التابع لشركة مايكروسوفت المطور للعبة Gears 5 حول خاصية Sampler Feedback Streaming او SFS وهي خاصية جديدة مزروعة في البنية الهندسية لجهاز الاكسبوكس سيريس اكس بانها ستشكل ثورة في صناعة العاب الفيديو مضيفا انها ستساعد على رفع سرعة نقل البيانات 4 اضعاف الوضع الحالي.

و يواصل مايك حديثه بان القفزة الكبيرة في تطوير العاب الفيديو التي اصبحت تقدم عوالم ضخمة وثرية بالتفاصيل الدقيقة وهذا كله يحتاج الى عملية ادخال واخراج I/O ومعالجة بيانات وتحميل وتثبيت سريعة وهذا يشكل تحدي كبير امام المطورين في الوقت الراهن ولكن جهاز الاكسبوكس سيريس اكس سيقوم بحل كل هذه المشاكل وبدون حتى تدخل برمجي من المطور.

مع جهاز الاكسبوكس سيريس اكس يمكننا تقليل أوقات التحميل بأكثر من 4 مرات بدون أي تغييرات في التشفيرات البرمجية. مع واجهات برمجة التطبيقات DirectStorage الجديدة وخاصية Decompression الجديدة يمكننا تحسين أداء الإدخال / الإخراج وتقليل الحمل على وحدة المعالجة المركزية وكلاهما ضروري لتحقيق تحميل سريع, بينما ستكون خاصة تدفق البانات المباشرة (SFS) في جهاز الاكسبوكس سيريس اكس هي بمثابة تغيير في صناعة الالعاب وتصميم المستوى المرئي وسنتمكن من استثمارها في تحسين مستوى التفاصيل الى ماهو افضل من الان وايضا جعل عملية تحميل البيانات اسرع بكثير.

حسب تصريحات مايك نعتقد انه يعلم ما الذي تخفيه مايكروسوفت داخل احشاء جهازها القادم خاصة انه يعمل ضمن احد اهم استيديوهات الشركة التي تتولى العمل على واحدة من اضخم السلاسل الحصرية التي تمتلكها منصة اكسبوكس وبالطبع يعلم كيف يمكن الاستفادة من هذه التقنيات بشكل كامل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار