الاخبار

مطوري لعبة Cyberpunk 2077 يواجهون القضاء بتهمة الخداع والتضليل..

اذا هذا العام اصبح اسوأ اعوام فريق CD Project Red بدلا من ان يكون افضلها والسبب كان في كلا الحالتين لعبتهم الصادرة مؤخرا Cyberpunk 2077, المشاكل بدأت مع اخطاءها التقنية ثم سحبها من متجر بلايستيشن مما تسبب بخسائر مالية فادحة والان يواجه الفريق رسميا القضاء بتهمتين بدلا من واحدة وهما الخطأ والتضليل.

الاستديو المطور للعبة Cyberpunk 2077 تلقى ضربتين من شركتي قضاء مختلفتين في الولايات المتحدة الامريكية وهما  Rosen Law Firm and Los Angeles’ The Schall Law Firm كلاهما اتهم الاستيديو بقضية الخداع والتضليل للسوق العالمي, مصدر هذه الاتهامات هو مستثمري الفريق الذين اكدوا انهم سيقومون برفع دعاوى قضائية ضد الاستديو عندما يلتمسون الدلائل لذلك وبالتالي تم ما تم ويبدو انهم حصلوا على اطراف خيوط ستستخدم بشكل قاسي ضد فريق CD Project Red.

السؤال الابرز هو من الملام هنا, ما هو ذنب الاستديو بأكمله كي يتحمل مثل هذه المشاكل وبالتالي سيسقط من القمة الى اسفل الهاوية ويخسر متابعيه والاهم سيخسر ثقتهم في العابه, كيف تم الاعلان عن كون اللعبة اصبحت ذهبية وهي ليست جاهزة بعد وايضا عندما اكد رئيس الاستيديو ان اللعبة تعمل بشكل مذهل على اجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس وان خلال احد التصريحات على منصات التواصل الاجتماعي, اضف الى ذلك اخفاء نسخة الاجهزة المنزلية السابقة عن الاعلام واستخدام نسخة الحاسب الشخصي للترويج والتفاخر بها زبالتالي التشجيع على حجز اللعبة مسبقا من قبل اللاعبين.

كل هذا التضليل وعدم الشفافية من استيديو CD Project Red جعله محط انظار الكثير من المستثمرين الذين اتجهوا الى شركات المحاماة لرفع هذه الدعاوي ضد الاستيديو.

كما قلنا الاستديو يعيش اسوأ ايامه على الاطلاق ولعبته هذه تنضم الى قائمة العناوين التي صدرت ولم تكن كاملة ابدا مثل لعبة No Man’s Sky, Fallout 4, Anthem وجميع هذه الالعاب بلغ متوسط تقييمها 4 من 10, ما الذي حدث بالضبط مع الفريق برأيكم ومن هو المسؤول عن هذه الكارثة..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار