اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

مطور: العاب الطرف الثالث لن تكون حصرية على بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس

يبدو اننا سنحتاج المزيد من الوقت لنرى عناوين استيديوهات الطرف الثالث التي تستغل قدرات الجيل الجديد من الاجهزة المنزلية بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس حسب وجهة نظر مطور لعبة  The Sinking City.

سيرجي أوغانيسيان قال خلال لقاء خاص مع موقع  WCCFTech ان اولوية استيديوهات الطرف الثالث ستكون تقديم عناوين مخصصة للجيلين الحالي والقادم وبرر ذلك الا ان هذه الاستيديوهات لن تكون مستعدة للتضحية بالقاعدة الجماهيرية الكبيرة المتاحة على اجهزة الجيل الحالي والتي يمكنها ان تجعل العابهم تحقق مبيعات ضخمة.

لا أعتقد أن بإمكان المطورين التوقف مؤقتًا عن دعمهم لقاعدة جماهيرية هائلة نمت خلال دورة حياة الجيل الحالي ما لم يكن لديهم الحافز المالي من صانعي هذه الاجهزة للتعويض عن المبيعات الضائعة المحتملة..

اذا كما اوضح سيرجي فان المطورين من الطرف الثالث سيضعون تركيزهم على تطوير العابهم للجيل الحالي والقادم في نفس الوقت ما لم تقوم احد الشركات المصنعه لاجهزة الجيل الجديد دفع الفروقات في الارباح في حال ارادت ان تحصل على حصرية احد عناوينهم على جهاز محدد.

هذا الامر ايضا لمحت اليه شركة مايكروسوفت في السابق بحيث لن يحصل جهاز اكسبوكس سيريس اكس على اي من العناوين الحصرية بشكل مطلق خلال سنة او سنتين من اطلاقه في الاسواق وجميع العناوين التي ستصدر ستكون مشتركة مع الاكسبوكس وان ولكن اذا اراد المستخدم الحصول على التجربة الافضل فعليه تجربة هذه الالعاب على الجيل الجديد.

ايضا سوني تضع نصب عينيها نفس الخطة خاصة مع وجود تلميحات الى التقصير في ضخ الكمية المطلوبة من جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق خلال علمية الاطلاق بسبب محدودية انتاج الجهاز في الوقت الراهن بجانب ان قد تتحمل سوني جزء من الخسائر لوضع سعر مناسب يكون في متناول المستخدم على ان يتم تعويض ذلك من خلال مبيعات الالعاب و الاشتراكات الشهرية على الجيل الحالي والقادم.

السؤال الذي يرعب الكثير هنا هو, هل سيؤثر صدور الالعاب على الجيل الحالي على جودة العاب الجيل القادم, ام سيتم تطويرها في الاساس على الاجهزة الجديدة بحيث تستغل معظم قدراتها من ثم يتم سحب نسخة بجودة اقل للجيل الحالي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار