الاخباربلايستيشن 5

مطور: Tempest Engine سيجعل معالج البلايستيشن 5 يعمل بكفائة اكبر..

احد الخصائص الجديدة التي كشفت عنها سوني في جهازها القادم البلايستيشن 5 هي الصوت الثلاثي الابعاد والذي سيتم معالجته بشكل منفصل من خلال وحدة متخصصة اطلقت عليها سوني اسم Tempest Engine.

مارك-أندريه جوتراس المطور التقني للعبة Hellpoint اثنى في لقاء خاص مع موقع  GamingBolt على تقنية الصوت الجديدة التي ستستخدمها سوني في جهازها القادم وكذلك وحدة المعالجة المنفصلة Tempest Engine حيث قال ان هذه الخاصية ستعمل على تحرير قوة وحدة المعالجة المركزية CPU بينما ستعطي المطورين فرصة لاستخدام تقنية الصوت الثلاثي الابعاد بكل حرية في العابهم.

واضاف مارك-أندريه ان تقنية الصوت الثلاثي الابعاد ليست جديدة وهي موجودة منذ مدة طويلة ولكن استخدامها في العاب الجيل الحالي كان امر معقد حيث عند تطبيقها فسوف تشغل جزء كبير من وحدة المعالجة CPU وبالتالي سيكون هناك حمل زائد عليها وهذا يؤثر بشكل كبير و واضح على الاداء ولكن الان في البلايستيشن 5 لن يقلق المطورين عند استخدام تقنيات الصوت الثلاثي الابعاد التي لن تشغل وحدة المعالجة المركزية بفضل معالج Tempest Engine المنفصل.

يذكر ان سوني قد اكدت ان نظام الصوت الجديد سيكون له دور في تعزيز تجربة اللعب بجانب خصائص وحدة التحكم DualSense والتي ستغمر اللاعب في اجواء اللعبة خاصة ان نظام الصوت الجديد لن يحتاج الى اجهزة عالية الجودة حتى يتمكن المستخدم من التمتع بالصوت الثلاثي الابعاد.

ننتظر الى ان تكشف سوني عن ما تبقى حول جهاز البلايستيشن 5 والمفاجأت التي تتحدث عنها الشائعات والتسريبات بين الحين والاخر والتي تستعد سوني للكشف عنها خلال الاسابيع القادمة والى ذلك الحين ماهي توقعاتك حول الجهاز والتقنيات الجديدة التي ستتواجد فيه مقارنة بجهاز مايكروسوفت القادم اكسبوكس سيريس اكس؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار