الاخبارموضوع مميز

لعبة Cyberpunk 2077 ستكون +18 — هل نقول وداعا للنسخة العربية؟

لعبة Cyberpunk 2077 هي من أكثر الألعاب الُمنتظرة هذا العام بالنسبة للكثير من اللاعبين للآخرين لكن اليوم حصلت اللعبة على التقييم العمري من مجلس تقييم برامج الترفيه ESRB الامريكي ويمكننا القول أنّها غير مناسبة لنا ابداً وغالباً ما سنقول وداعاً لإطلاقها بالشرق الأوسط. المعلومات المذكورة ادناه غير مناسبة للأشخاص تحت سن الثمانية عشر، ففي حال كنت أقل من ذلك، اللعبة تحتوي على محتوى جنسي وتقييمها العمري هو +18. الآن نتمنى منك أن تغادر الخبر.

حسناً، من خلال التقييم العمري علمنا أنّها ستحتوي التعري بشكل كبير وهذا امر علمنا به من قبل ولكن تم هنا التطرق الى الامر بشكل اعمق لوضع الوصف والذي اوضح الكثير من النقاط الحساسة حيث ستتمكن أيضاً من تخصيص جنسك وشخصيتك بما في ذلك الأعضاء التناسلية (العورة) للذكر والأنثى مثل التلاعب بالأحجام بالإضافة لإمكانية دمج الأعضاء. هذا ليس كل شيء، ستحوي لعبة Cyberpunk 2077 ايضا على مقاطع جنسية مختلفة يمكن للاعب تأديتها بالطبع ستكون من منظور الشخص الأول حيث يمكن للاعب أن يمارس الجنس مع الشخصيات الرئيسية الأُخرى وبائعات الهوى.

بجانب المحتوى الجنسي، هناك أيضاً الكثير من العنف الدموي في اللعبة حيث في بعض المراحل ستقوم بتعذيب أشخاص عن طريق طرق مسامير بأياديهم وأرجلهم بجانب خلع الاظافر وما الى ذلك من وسائل تعذيب وحشية. ما قلناه أعلاه هو وصف مخفف لما جاء في الوصف الرسمي، يمكنكم الإطلاع على كافة التفاصيل من موقع مجلس التقييم عن طريق الضغط هنا. في الوصف الكامل، ستشعر أنك تقرأ نص لمحتوى إباحي ولهذا السبب تسائلنا السؤال التالي: هل سنقول الوداع لإطلاق Cyberpunk 2077 بالشرق الأوسط؟

لا نعلم ذلك لكن مصير اللعبة بالشرق الأوسط حقاً صعب وإن تم إصدارها غالباً ما سيتم حذف كل المحتوى الجنسي وإخفاء التعرّي، أيّ نسخة مُنقّحة إنما ستؤثر على اللعبة بشكل كبير على ما يبدو لان المحتوى الجنسي متداخل في كل عناصر اللعبة ويعد عنصر اساسي فيها. سابقاً تحدّث هتان طويلي، مشرف الألعاب في هيئة الإعلام المرئي والمسموع عن الموضوع وقال: “لا يوجد شركة قامت بتعريب لعبتها من دون نيّة إصدارها في المنطقة (السوق السعودي). بما أنّها قامت بتعريب لعبتها فهذا يعني أنّه تملك النيّة” ولكن الامر في النهاية يعود الى قرار هيئة الترفيه في المنطقة والتي اصرت على ان اي محتوى يتعارض مع القيم والعادات والدين سيكون ممنوع بشكل تلقائي.

الغريب في الامر ان اللعبة مازالت متاحة للطلب المسبق عبر متجر البلايستيشن المحلي وعند توجيه السؤال الى هتان قال انه علينا ان نوجه هذه السؤال الى المشرفين على المتجر كون اللعبة لم تحصل حتى الان على اذن الفسح من الهيئة وبالتالي ظهورها في المتجر المحلي لا يعني انها حصلت على اذن الفسح.

هل تعتقدون أنّ Cyberpunk 2077 ستصدر بالسوق العربي؟ وهل ستقومون بشرائها حتى لو انوجد المحتوى الجنسي الضخم هذا؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار