هل سيتم منع لعبة Cyberpunk 2077 في السعودية؟ هيئة المرئي والمسموع السعودية تجيب..

لعبة استديو CD Project RED القادمة Cyberpunk 2077 قد تكون على قمة قائمة الألعاب المنتظرة بالنسبة للكثيرين من اللاعبين ومن بينهم انا أيضاً. فبعد ذا ويتشر 3 الجميع ينتظرون ما سيقدمه لنا الاستديو على أحر من الجمر، وبناءً على ما شاهدناه الى الآن من عروض، اللعبة تستحق الحماس بدون شك. مِنذُ الإعلان عنها في حدث E3 والمعلومات بدأت تنهال علينا، لكن يبقى سؤال واحد لم نحصل على إجابة رسمية عنه إلى يومنا هذا، وهو هل سيتم منع لعبة Cyberpunk 2077 في السعودية او الوطن العربي أم لا؟

الى الآن لا يوجد هناك كلام رسمي لكن تم طرح هذا السؤال في الدقيقة 29:30 خلال مقابلة محمد الشريف مع هتان طويلي مشرف الألعاب في هيئة الإعلام المرئي والمسموع في البودكاست الخاص به، جاوب هتان على هذا السؤال قائلاً:

من المُبكر أن نقول تم السماح لها لكن هناك محادثات بيننا وبين الاستديو. لكن لا يوجد شركة قامت بتعريب لعبتها من دون نيّة إصدارها في المنطقة (السوق السعودي). بما أنّها قامت بتعريب لعبتها فهذا يعني أنّه تملك النيّة.

بالتأكيد هذا كلام غير نهائي الى الآن ولا يدل على الإجابة بشكل مباشر إنما ما يقوله مشرف الألعاب هو أنّ اللعبة غالباً ما ستصدر نظراً لتعربيها. أيضاً من الواضح أنّ استديو CD Project RED يهتم باللاعبين العرب لأنّه قبل عدة أيام وتحديداً في معرض ألعاب Games Con للشرق الأوسط في أبو ظبي تم إستعراض عرض أسلوب لعب لـ Cyberpunk 2077 بترجمة عربية خلف الأبواب. وهذا ما يؤكد كلام المشرف حول توفرها في السوق السعودي بنسخة خاصة منقحة.

في نهاية فقرة هذا السؤال قال هتان أنّ الكثيرين يتسائلون لما يقول بشكل مُكرر السوق السعودي وليس العربي، فعلى حسب كلامه الأرقام تُثبت أنّ السوق السعودي هو الأكبر بالشرق الأوسط بنسبة “جداً عالية” مما يعني أنّ إذا السعودية منعت لعبة فهذا يعني أنّه سيتم منعها في الشرق الأوسط.

ما رأيك أنت، هل ترى انه سيتم منع لعبة Cyberpunk 2077 في المنطقة خاصة المملكة السعودية ؟ شاركونا بآرائكم بالتعليقات ادناه!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock