الاخبار

اغلاق شبكة بلايستيشن PSN في الصين بشكل مفاجئ..

حسب ما حصلنا عليه من معلومات فقد تم قبل ساعات اغلاق شبكة بلايستيشن PSN في الصين وقد تم الكشف عن ذلك من خلال المحلل والمتابع لاخبار التجارة الالكترونية في الصين دانيال احمد عبر حسابه الخاص على تويتر والذي اشار فيه الى تغريدة من حساب بلايستيشن الرسمي في الصين.

حسب ترجمة التغريدة التي شاركنا بها دانيال فقد تم اغلاق الشبكة ابتدأ من اليوم 10 مايو وحتى اشعار اخر وحسب ما ذكرة حساب بلايستيشن فقد تم ذلك لوجود تحديثات امنية للشبكة.

تم تعليق الخدمة مؤقتًا في المنطقة الرئيسية للصين من الساعة 7 صباحًا في 10 مايو. ولم يتم تحديد أي وقت أو تاريخ لاستئناف الخدمات, والسبب الرسمي هو إجراء ترقيات أمنية. غير واضح ما يعنيه هذا بالضبط.

ولكن في تغريدة منفصلة لدانيال قال انه حصل على معلومات من جهات اخرى تفيد بان قسم بلايستيشن اخبرت الجهات القانونية المحلية بان هناك ثغرة تم اكتشافها في الشبكة تتيح لبعض المستخدمين الوصول الى محتوى غير مصرح به في المنطقة وفور اكتشاف الثغرة تم تعطيل الشبكة.

في كل الاحوال اغلاق شبكة بلايستيشن في الصين قد لا يضر رقعة كبيرة من اللاعبين في المنطقة كونهم يعتمدون على شراء العابهم من خلال حسابات على فروع اخرى للشكبة غير صينية وذلك بسبب حجب كميات كبيرة من المحتوى على النسخة المحلية منها بسبب صرامة القانون الصيني.

لكن الامر المقلق هو اكتشاف تلك الثغرة يذكرنا بحادثة عام 2006 عندما تم اختراق شبكة البلايستيشن وتسبب في تعطلها لاكثر من 6 اشهر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار