اليوم قبل أربعة أعوام صدرت Uncharted 4: نهاية لص، دعونا نتذكرها سويّاً..

اليوم هو العاشر من مايو، قد يكون هو يوماً عادياً بالنسبة لكم لكنه بالتأكيد ليس يوماً مثل الأيام الأُخرى بالنسبة لناثان دريك، فأجل هذا صحيح، اليوم قبل أربعة أعوام صدرت لنا لعبة Uncharted 4: نهاية لص التي تعتبر أحد أيقونات الجيل الحالي والتي ما زالت من أفضل الألعاب من ناحية الرسومات والرسوم المتحركة (الأنيميشن) إلى الآن.

من ناحية التقييمات، لعبة Uncharted 4: نهاية لص حققت تقييمات عالية حيثُ متوسط تقييماتها هو إثنى وتسعين من مائة بناءً على مائة وستة وعشرين مراجعة مُختلفة وأكثر من تسعة وسبعين بالمائة من النُقاد ينصحون بها. إنّها بالتأكيد مُذهلة ولها مكانة خاصة في قلبي حيثُ كانت من أول الألعاب التي قمت بلعبها على البلايستيشن 4 الذي كان أول جهاز منزلي لي بعد البلايستيشن 2. استمتعتُ بدون شك بكل لحظة فيها بدايةً من الإثارة التي لا تنتهي إلى الحوارات وتطور الشخصيات إلى المقاطع السنيمائية المُذهلة إلى الترجمة العريبة أيضاً. بالنسبة لي لا أتذكر أيّ مرحلة هي الأفضل لكنني أعلم أنّ مجتمع اللاعبون يتفقون على شيء واحد وهو أنّ مرحلة المطاردة هي من أعظم المراحل التي حصلنا عليها بألعاب الفيديو.

https://youtu.be/8nLhSrrxHfc

حسناً، قد تكون هذه مهمتي المُفضلة أيضاً فأثناء كتابتي للتقرير، شاهدت الفيديو كاملاً. توقفوا هنا للحظة، هل تعلمون أنّ لعبة Uncharted 4: نهاية لص هي أول لعبة تُقدم إمكانية قيادة مركبة في السلسلة؟ هذا الأمر زاد من جمالية ومتعة أسلوب اللعب سواء بالمرحلة أعلاه او عندما تتنقل من مكان لآخر.

من الذكريات الجميلة باللعبة أيضاً هي اللحظة التي نعود بها للماضي ونلعب Crash Bandicoot على الجيل الأول من البلايستيشن أثناء جلوس ناثان مع زوجته. أيضاً الكثير من اللاعبين بدأوا تحدي من يستطيع الوصول لأعلى نقاط فيها. أيضاً، هل تعلمون أنّ هذه ليست المرة الوحيد التي نرى فيها لعبة كراش بانديكوت او يتم الإشارة إليها؟ هل تتذكرون طائرة فيكتور سوليفان (المعروف باسم سولي)؟ إنّها تُدعى Hog Wild وهي إشارة إلى أحد مراحل لعبة كراش بانديكووت التي تحمل ذات الاسم.

لعبة Uncharted 4: نهاية لص تملك أكثر عناصر يمكنك تجميعها بالسلسلة. في الجزء الأول كان هناك واحد وستين عنصر يمكنك إقتنائه بينما الثاني والثالث إمتلكا مائة وواحد شيء يمكنك تجميعه، في الجزء الرابع، تمكّن مُحبي اللعبة من تجميع مائة وتسعة وثلاثين عنصر. بجانب كل ذلك، الجزء الأخير من سلسلة أنشارتد يعتبر أكثر عنوان مُباع على البلايستيشن 4 حيثُ تخطت مبيعاتها الستة عشرة مليون نسخة حول العالم إلى أكتوبر العام الماضي.

مع وصلونا إلى نهاية الأسطر، نريد شُكر كل من عَمِلَ على هذه التحفة الفنية المُذهلة التي قد لا تتكرر ابداً. الآن أعزائنا المُتابعين، سنترك لكم الموضوع، شاركونا ادناه بأفضل اللحظات التي عشتوها داخل اللعبة! قبل أن نترككم، هل تعلمون أنّ ناثان دريك ليس مُضاد للرصاص إنما انسان محظوظ جداً؟ فعندما يضربه الأعداء ينقص حظه وكل ما تعرض للضرب أكثر كل ما قلّ حظّه إلى أن ينتهي ويتلقى رصاصة ويموت.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار