منصات الألعاب الأكثر شعبية في عام 2023.. وجهاز PS3 له نصيبٌ فيها!

قام موقع HowLongToBeat بإجراء إحصائية بالاعتماد على قاعدة مستخدمي IGN الخاصة بعام 2023، حيث قام بتصنيف منصات الألعاب الأكثر شعبية أو بالأحرى العشرة الأوائل منها هذا العام، وتتعلق إحداها بمنصة الألعاب PS3 بشكل غير متوقع!.

حيث على الرغم من أنه قد مر أكثر من عشر سنوات على إصدار بعض أجهزة الكونسول التي تصدرت القائمة إلا أن هناك الكثير من اللاعبين الذين لا يزالون يستخدمونها حتى في عام 2023 وبشكلٍ عجيب، مع العِلم بأن العديد من خدمات أجهزة الكونسول لبعض ألعابها ما تزال تعمل مثل خدمات Call of Duty وغيرها، مما ساهم بدفعها لتكون أحد منصات الألعاب الأكثر شعبية لهذا العام.

أكثر منصات الألعاب التي تم اللعب عليها في 2023

تم تصنيف أجهزة الحاسب الشخصي في المرتبة الأولى فهي لا تعتمد على الأجيال وهي الأكثر انتشارًا بشكل عام في العالم، بينما جاء جهاز Nintendo Switch في المركز الثاني باعتباره أحد الأجهزة التي استمرت في جيل واحد لفترة طويلة وقد سجل باستمرار أرقام مبيعات جيدة في 2023، وقد سجل 130 مليون وحدة مباعة منذ إطلاقه وهو رقمٌ أقل بـ 25 مليون فقط من مبيعات الجهاز الأكثر مبيعًا حول العالم PS2 في كل الأوقات.

بينما جاءت أجهزة الكونسول من Sony في قائمة عام 2023 في العديد من المراكز المختلفة، حيث كان جهاز الكونسول الأكثر مبيعًا في العالم PS2 في المركز الثامن، بينما تقاسمت الأجهزة الثلاثة الأحدث PS4 و PS5 و PS3 المراكز من الثالث إلى الخامس، وقد أطالت أزمة نقص التوريدات والقطع الإلكترونية إلى من عمر جهاز PS4 بشكل كبير لاسيما بعد تفشي جائحة كوفيد 19، حيث على الرغم من إصدار PS5 في عام 2020، إلا أنه لم يصبح متاحًا بشكل طبيعي حتى عام 2023 نظرًا لذلك.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button