الاخباربلايستيشن 5

تيم سويني: الـ PS5 سيقود مستقبل الحاسوب ويقدم نظام متوازن لتطوير الالعاب..

اليوم تمكنا من القاء نظرة على اول استعراض حقيقي لالعاب الجيل الجديد من خلال ديمو محرك Unreal Engine 5 التقني الذي تم استعراضة بشكل مباشر على جهاز PS5 وقد شاهدنا القفزة الحقيقية التي سنراها على الاقل من شركات الطرف الثالث على هذا الجيل.

الرئيس التنفيذي لشركة Epic تيم سويني المطورة للمحرك تحدث في لقاء خاص مع موقع The Verge عن المميزات التي وجدوها في عتاد PS5 بحيث تجعلة مميزة في تقديم تقنيات خاصة للمطورين يمكن ان تنعكس في اعمالهم و مشاريعهم القادمة عليه فكان رد تيم ان جهاز PS5 يقدم وحدة معالجة رسومات GPU عالية الاداء ولكن المجال الواسع والسرعة العالية التي يقدمه قرص SSD في الجهاز ستكون التطور الحقيقي.

يقدم PS5 كمية هائلة من طاقة GPU، ولكن أيضًا زيادة عرض النطاق الترددي في وحدة التخزين SSD هذا سيكون حاسماً للغاية, انه عامل واحد يمكنه معالجة كل شيء ونقله الى الذاكرة دفعة واحدة.

واضاف تيم انهم يعملون مع شركة سوني منذ مدة طويلة على وحدة التخزين مضيفا ان وحدة التخزين في جهاز PS5 تتفوق بشكل كبير وشاسع عن اي وحدة تخزين يمكن ان تتوفر في اي جهاز حاسب شخصي في الوقت الحالي مهما كان الثمن وهذا سيحدد مستقل الحاسب الشخصي وسيقول البعض “واوو يتوجب على صناعة اقراص SSD اللحاق بهذه التقنية الجديدة..”

تيم ليس الاول الذي يتحدث عن دور قرص SSD الذي سيتواجد في جهاز PS5 حيث وصفه العديد من المطورين بانه القفزة الحقيقية التي سيقدمها الجيل القادم بينما وصف بانه الاسرع حتى الان بلا منازع وهذا سيفتح افاق واسح امام تقديم عوالم العاب بتفاصيل عالية دون الوصول الى عنق الزجاجة.

سوني اخبرتنا اليوم ان جهاز PS5 قادم في موسم اجازات هذا العام دون اي تغير في خطة الاطلاق بينما تطوير الالعاب لم يتأثر بأي تغير بسبب الظروف التي يمر بها العالم في الوقت الراهن ووعدت الشركة بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول الجهاز ومخططاتها المستقبلية في وقت قريب جدا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار