لعبة The Last of Us 2 ستحتوي على زر قفز و QTE, شاهد العرض الجديد..

كما هو معلن في السابق فقد حصلت لعبة The Last of Us 2 اليوم على العرض الثاني للمطورين والذي سيتحدثون فيه هذه المرة عن اسلوب اللعب والاليات الجديدة التي تم وضعها في اللعبة لاعطاء تجربة جديدة ومختلفة عن اسلوب لعب الجزء الاول.

الفيديو الجديد ايضا يكشف لنا عن العديد من المشاهد والخصائص الجديدة التي سيكشف عنها المطورين فيه وسنتحدث هنا في هذه التقرير عن هذه الخصائص بشكل مختصر وواضح.

زر القفز

في البداية سيتوفر للاعب زر قفز مخصص من اجل تمكين بطلة اللعبة “ايلي” للقفز عبر المناطق المرتفعه والوصول الى اماكن جديدة وحسب حديث المطورين في الفيديو ففي الجزء الاول كان هناك زر تسلق ولكن هذه المرة ستكون الشخصية قادرة على القفز من مكان الى اخر وهذا سيفتح مجال واسع لاستكشاف اماكن جديدة في عالم اللعبة الذي وصف انه اكثر انفتاح واكبر مساحة من عالم الجزء الاول.

ايضا تحدث المطورين عن خاصية الزحف والاختباء من الاعداء حيث ستتمكن ايلي من استخدام وضعية الانبطاح على الارض ولكن ستتمكن من التحرك خلال هذه الوضعية بل وايضا يمكنها استخدام جميع معداتها خلال ذلك مثل استخدام الاسلحة وتصنيع الذخائر و الادوات.

ايضا حسب حديث المطورين فسوف تتمكن ايلي من الزحف والاختباء تحت الاجسام المركونة مثل العربات القديمة والجدران المحطمة حتى وان كانت المساحة المتاحة ضيقة جدا ولكن ايضا يمكن للاعداء البحث عنها اذا علموا انه متواجده في هذا المكان وفي حال اكتشافها سيتم سحبها ومحاولة قتلها.

الضغط النفسي

ايضا اشار المطورين الى ان المواجهات في اللعبة سيغلب عليها طابع “الضغط النفسي من اجل البقاء” وستكون ايلي قادرة على استخدام كل شيء في بيئة اللعبة التي ستكون تفاعلية اكثر من اي وقت مضى من اجل البقاء مثل تناول الزجاجات الفارغة والقائها على الخصوم او سحب الاجسام الكبيرة من اجل اغلاق الطريق خلال المطاردات…الخ بينما اذا حاولت ايلي الاختباء في المناطق العشبية فلن تكون مختبئة بشكل كامل عن الاعداء الذين سيحاولون الصعود فوق الاجسام المرتفعة والبحث عنها ورصدها.

التصنيع و التطوير

ايضا تطرق المطورين في الفيديو الى نظام التصنيع Crafting والذي حصل على الكثير من التحسينات والتعديلات ويتيح لايلي تصنيع كل شيء ترغب به لتطوير اسلحتها من ضمنها صنع الذخائر المختلفة ولكن سيتوجب عليها جمع الموارد من عالم اللعبة الذي اصبح كما اسلفنا اكثر اتساع ومملوء بالمناطق التي يمكن الوصول اليها واستكشافها.

نظام QTE

في نهاية العرض سنلاحظ ظهور خاصية جديدة في المواجهات مع الاعداء وهو نظام QTE والذي يتيح لايلي توجيه ضربات الى خصومها متزامن مع الوقت بحيث يتطلب منها الضغط على الزر في الوقت المناسب لانجاح ضرباتها وسنرى في احد المشاهد ايلي وهي تحاول القاء حجر على احد الكليكرز ثم تنقض عليه بضربة بخنجرها قاصية من خلال نظام QTE.

هناك بعض المشاهد الجديدة لاسلوب لعب The Last of Us 2 التي تظهر لاول مرة في اللعبة التي تبدوا واعدة جدا وستقدم نقلة ممتعة لمحبي الجزء الاول ونذكر ان اللعبة ستحصل على 3 عروض اخرى كل يوم اربعاء من كل اسبوع وصولا الى يوم الاطلاق في 19 يونيو القادم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى