GTAGTA6الاخبارموضوع مميز

شركة Take Two تلمح عن ميزانية التسويق و موعد اطلاق لعبة GTA 6..

ما زال مجتمع اللاعبين ينتظر بفارغ الصبر اي اعلان رسمي او حتى مصدر قوي لموعد اطلاق لعبة GTA 6 حتى لو وصلت الحال الى تلميح بسيط فقط, للاسف حتى الان لم نحصل على اية معلومة رسمية عن هذا العنوان المنتظر و لكن اليوم لدينا معلومة كبيرة تقودنا للتلميح عن ميزانية اللعبة و ايضا موعد اطلاقها المتوقع.

بحسب المحلل المالي و رئيس هيئة الاوراق المالية في شركة Take Two جيف كوهن قال ان نشاط الشركة المالي قد تغير بشكل كبير مقارنة بالاعوام السابقة, خصوصا فيما يتعلق بميزانية التسويق و المصاريف المتعلقة بها, بحسب المحلل هذا فإن الشركة ستقوم برفع ميزانية التسويق الخاصة بها في نهاية عامها المالي 2023 و بداية عامها المالي 2024 مما جعل البعض يرى ان الشركة ستقوم بإطلاق لعبة GTA  6 في تلك الفترة خصوصا و ان الميزانية المقررة في تلك الفترة هي حوالي 89 مليون دولار امريكي و هي اكبر ميزانية تخصصها اي شركة للتسويق لالعابها كما نشاهد ادناه.

التحليل هذا منطقي للغاية خصوصا و انه نجح في توقع مواعيد اطلاق العديد من عناوين الشركة السابقة اخرها كانت لعبة Red Dead Redemption 2 و اضاف قائلا للمستثمرين ما يلي:

لا يجب الالتزام بهذه الطريقة كتحديد لمواعيد الاطلاق و لكن الشركة قد قامت بوضع خططها المستقبلية لخمسة اعوام قادمة و ايضا خصصت ميزانية التسويق للالعاب التي ستصدر فيها.

اذا بحسب كلامه نستنتج ان موعد اطلاق الجزء الجديد و المنتظر من سلسلة GTA سيكون ما بين شهر مارس من عام 2023 و شهر ابريل من عام 2024, خصوصا و ان موضوع الميزانية التسويقية للالعاب هذا قد نجح في توقع مواعيد اطلاق العديد من العاب الشركة السابقة كما قلنا.

ما مدى منطقية هذا الموعد؟

حسنا لنفترض ان الجزء القادم قد يصدر في 2023 و هذا يعني انه قد يمر على موعد اطلاق لعبة GTA 5 ما يقارب 10 سنوات كاملة و هي من الممكن ان تكون خطة الشركة في بادئ الامر لدعم اللعبة بالنظر الى كمية الاموال التي ما زالت تجنيها الشركة من اللعبة, اذا الموعد من المرجح و بقوة ان يكون منطقيا للغاية..!

ايضا من العوامل التي ترجح منطقية الموعد المذكور لاطلاق الجزء القادم من السلسلة هو ان شركة روكستار تريد ضمان وصول اجهزة الجيل المقبل لاكبر عدد من اللاعبين و عام 2023 هو عام اكثر من كافي لكي يضمنها لها ذلك و بالتالي عند اطلاق الجزء الجديد سيضمن لها مبيعات ضخمة جدا من اللعبة وفي النهاية هذا يتماشى مع ماجاء في تقرير موقع كوتاكو ومحررة السابق جيسون شراير بان اللعبة مازالت بعيدة غن موعد اطلاقها في هذا الوقت.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار