مايكروسوفت: Xbox Series X سيكون الاقوى والافضل من حيث دعم خاصية “التوافق المسبق” بين الاجهزة المنزلية

في الوقت الذي يتحدث فيه الاعلام عن تقصير سوني في توضيح مدى دعم العاب الجيل الماضي (التوافق المسبق) في جهازها القادم PS5 تظهر لنا مايكروسوفت لتعلن بان جهاز  Xbox Series X سيكون الافضل والاقوى من بين المنصات المنزلية في دعم العاب الاجيال الماضية.

هذا التصريح جاء من خلال جيسون رونالد مدير إدارة البرمجيات لجهاز Xbox Series X عبر موقع  Xbox Wire التابع لشركة مايكروسوفت الذي اوضح لنا كيف عمل فريق التوافق المسبق لـ Xbox One بكل طاقته لضمان أن خليفته سيقدم نفس النوع من القدرة الشاملة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة ضخمة من العناوين الجديدة والقديمة حيث قال:

مع اكتمال أكثر من 100000 ساعة من اختبارات اللعب بالفعل، أصبحت الآلاف من الألعاب قابلة للتشغيل بالفعل على Xbox Series X اليوم، من أكبر العناوين إلى الكلاسيكيات المفضلة لدى الجميع, كثير منا في فريق Xbox يلعب على Xbox Series X يوميًا كجهاز منزلي اساسي والتبديل بين العاب الاجيال المختلفة بشكل سلس للغاية.

ايضا اوضح جيسون ان خاصية التوافق المسبق ستعمل بشكل سلس وبدون اي تعقيدات وستعمل على جعل العاب الاجيال الماضية تستغل قدرات الجيل الجديد مثل مضاعفة عدد الاطارات من 30 الى 60 اطار/ث و من 60 الى 120 اطار/ث وكذلك سيتم تطبيق خاصية الالوان الواقعية HDR بشكل تلقائي على جميع الالعاب بجانب رفع الوضوح الى 4K, كل هذه الخصائص سيتم تطبيقها على العاب الاجيال السابقة دون ترقية او تدخل من المطور.

ايضا اكد جيسون انهم مازالوا يستمعون الى الجمهور فيما يتعلق بالالعاب التي يرغبون في رؤيتها تعمل على الجيل الجديد وسيستمر ذلك حتى بعد اطلاق الجهاز في موسم اجازات هذا العام.

ما رأيكم في خطة مايكروسوفت في دعم خاصية التوافق المسبق في جهاز Xbox Series X وهل ترى ان هذه الخاصية ستكون سبب في دفع مبيعات الجهاز في الاسواق؟

اقرأ ايضا:  اكثر من 20 لعبة مميزة على بلايستيشن 4 بسعر 5$ او اقل, اليك القائمة كاملة..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock