اشاعة: تعاون ضخم بين شركة سيجا و مايكروسوفت سيكشف عنه قريبا..

تحتفل شركة سيجا قريبا بالذكرى السنوية الـ 60 وهناك الكثير من التجهيزات التي تسعد لها الشركة للكشف عنها بهذه المناسبة ولكن يبدو ان الشركة تجهز ايضا للمفاجأة الكبرى التي ستكشف عنها في وقت قريب جدا وهذا المفاجأة مرتبطة بشكل او بأخر بشركة مايكروسوفت.

رغم ان الامر كان يطبخ على نار هادئة منذ مدة طويلة الى ان الشائعات بدأت تظهر في وقت قريب مصدرها في الوقت الراهن هو الاعلامي الياباني الاصل زينجي نيشيكاوا من خلال حسابه على موقع تويتر تحدث عن احتمالات هذا التعاون والذي حسب توقعاته بأن يكون اولها هو استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة سيجا, حيث قامت مايكروسوفت مؤخرا بالاستحواذ على الكثير من الاستيديوهات وقد تكون شركة سيجا احد اهداف مايكروسوفت خاصة في المنطقة اليابانية التي يضعف فيها سوق الشركة.

الاحتمال الثاني هو وجود تعاون مشترك بين الشركتين وهذا هو المرجح بشكل اكبر حيث لا تمتلك منتجات شركة مايكروسوفت خاصة جهاز اكسبوكس شعبية كبيرة في اليابان وربما تريد ان تتعاون مع شركة سيجا من اجل كسر هذا الجدار و نشر الجهاز في المنطقة تحت اسم شركة سيجا والتريج له و اكتساب ثقة الجمهور من خلال هذا التعاون.

ايضا كشفت المصدر عن احد الصور الترويجية التي كانت مجهزة لمعرض E3 2020 الذي تم الغائه مؤخرا يظهر فيها شعار شركة سيجا واستيديوهات اكسبوكس وبالاسفل منها “قوي احلامك..” وهو الشعار الذي تستخدمة مايكروسوفت في الوقت الراهن مع اجهزة اكسبوكس سيريس اكس للترويج.

لا نعلم ما مدى صحة و عمق هذا التعاون ان وجد في الاساس ولكن اذا كان الامر حقيقي فنتوقع ان يتم الكشف عنه في وقت قريب ربما يكون حدث مايكروسوفت التالي المتوقع في 12 يونيو الجاري موعد للكشف عن هذا التعاون او الاستحواذ ربما.

ما هي توقعاتك لطبيعة هذا التعاون وبين اثنتين من عمالقة العاب الفيديو في العالم وهل تتوقع ان تنشر مايكروسوفت جهاز اكسبوكس سيريس اكس تحت اسم سيجافي اليابان للدخول الى السوق الياباني ومشاركة سوني حصتها في عقر دارها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى