على الرغم من الادعاءات، هناك بالفعل SSD للحاسب أسرع بكثير من البلايستيشن 5..

كل من سوني وشركة إيبيك كانوا يوصفون القرص الصلب السريع الموجود في البلايستيشن 5 على أنّهُ الأفضل في العالم ولا يوجد قرص صلب سريع حتى على الحاسب الشخصي قادر من الاقتراب منه. في الحقيقة، قال تيم سوينلي، رئيس شركة إيبيك التصريح التالي: “يتفوق القرص الصلب السريع الموجود في البلايستيشن 5 على أيّ شيء يمكنك شرائه للحاسب مقابل أيّ مبلغ مالي”. هذا بالتأكيد إدعاء قوي وشوّق اللاعبين إنما هو إدعاء غير صحيح.

دعونا نتحدث عن القرص الصلب السريع الذي يدعى Liqid Element LQD4500 PCIe 4.0 x16. هذا الـ SSD مبني على عدة وحدات تحكم Phison PS5016-E16 (مع أربع واجهات PCIe 4.0) ونظام خاص فيه. حسناً يا رغيد، ما هي سرعته؟ هذا القرص الصلب السريع تصل سرعته إلى 29 غيغابايت بالثانية. للمقارنة، قرص البلايستيشن 5 السريع تصل سرعته إلى 9 غيغابايت بالثانية. لذلك يمكننا القول أنّ الترويج الذي تقوم به سوني غير صحيح حقاً ولن يكون أسرع قرص صلب بالعالم كما تم القول سابقاً.

بالتأكيد هذا القرص الصلب السريع ليس مخصصاً لك او لي إنما مُخصص للشركات وليس للاعبين لكن قررت مشاركته لأظهر لكم بعض الإدعاءات الخاطئة او التي يتم ترويجها بشكل زائد وسأذكركم مرةً أُخرى بكلام  رئيس شركة إيبيك، تيم سوينلي:

يتفوق القرص الصلب السريع الموجود في البلايستيشن 5 على أيّ شيء يمكنك شرائه للحاسب مقابل أيّ مبلغ مالي.

بالنهاية، انا لا أقول أنّ الـ SSD الموجود في البلايستيشن 5 لن يكون وحشاً إنما ببساطة لا يجب تشويق المنتجات بشكل زائد وبطريقة غير صحيحة. بالأعلى يمكنكم مشاهدة فيديو من قناة Linus Tech Tips التي يتحدث بها عن هذا القرص والذي أخذنا معلوماتنا منه.

اقرأ ايضا:  براءة اختراع جديدة لتشغيل العاب PS2, PS1 و PS3 على PS5 عبر نظام محاكاة

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock