توقع الكثير من التسريبات الدقيقة حول جهاز PS5 قريبا والسبب انتهاء الـ NDA..

تكتم سوني والحفاظ على تكتم المطورين حول جهاز PS5 يأتي بسبب فرض النظام عدم الافصاح NDA الجديد الذي يلزم المطورين والعاملين وكل من له علاقة بجهاز سوني القادم بالصمت وعدم الحديث عن اي تفاصيل الا بعد موافقة سوني والا سيكون القانون لهم بالمرصاد.

اليوم علمنا ان اتفاقية عدم الافصاح NDA الخاص بجهاز PS5 قد انتهى وذلك من خلال اداة RAD Bink Middleware المتخصصة التي يستخدمها المطورين في تطوير محركاتهم مثل محرك Unreal Engine و CryEngine وقد تم الكشف عن الامر من خلال احد المستخدمين عبر موقع Reddit.

انتهاء اتفاقية عدم الافصاح يعني ان المطورين وكل من يعمل على جهاز PS5 يمكنه الافصاح للاعلام او من خلال اي وسيلة اخرى عن اي تفاصيل حول جهاز سوني القادم سواء خصائص او شكل او حتى السعر دون محاسبة قانونية وايضا علمنا من خلال المصدر ان انتهاء اتفاقية NDA يعني ان الجهاز وصل الى نسخة SDK v1.0 وهي نفسها نسخة الاطلاق النهائية.

هذا يعني ان شكل جهاز PS5 النهائي اصبح معروف و مكشوف لدى الكثير من المطورين الذين من المفترض انهم يمتلكونه في مكاتبهم ومقراتهم لذلك نتوقع ان نحصل على صورة مسربة على الانترنت في اي لحظة لشكل الجهاز تماما كما حدث مع نسخة المطورين للجهاز في وقت مبكر من هذا العام.

يذكر ان محللين يرجحون ان سوني كانت تنوي الكشف عن شكل جهاز PS5 خلال حدث يوم الخميس (اليوم) والذي كان من المفترض يتم خلاله استعراض العاب الجهاز لاول مرة لاستباق التسريبات ولكن تم تأجيل الموعد بسبب احداث مناهضة العنصرية التي بدأت في الولايات المتحدة الامريكية وسيتم وضع موعد جديد له خلال الايام القليلة القادمة.

حتى ان يصلنا شكل جهاز PS5 سواء من مصدر رسمي او غير رسمي هل تتوقع ان يكون شكله مسطح ام برج شاركنا بصورة للشكل الذي تتوقع ان يكون مقارب لشكل الجهاز في قسم التعليقات بالاسفل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى