مُطور Ori: فقط استديوهات الطرف الأول ستسفيد من الـ SSD الخاص بـ PS5..

مِنذُ الكشف عن الجيل القادم من الأجهزة المنزلية ونحن نستمع لمدح المطورين والشركات لأقراص SSDs واستراتيجية ترويج سوني الخاصة بالـ PS5 تمحورت بشكل كبير حول هذا الموضوع إنما اليوم أحد المطورين الخبيرين تحدث حول من سيستفيد حقاً من هذه التقنية.

وفقاً لثوماس ماهلر، المؤسس المُشارك لاستديو موون المُطور لسلسلة Ori الرائعة، فقط استديوهات الطرف الأول ستستفيد حقاً من قدرة وحدة التخزين السريعة. ففي كلامه الكامل على موقع ResetEra، قال ماهلر التالي:

سأنصدم إذا لم يقم مطوري الطرف الثالث بتطوير ألعابهم بناءً على القاسم المشترك الأدنى [أيّ الجهاز ذو المواصفات الأقل]. أعني أنّهُ لا يوجد هناك فرصة حرفياً لتغيير المستويات [الألعاب] من أجل أن يتم تحميلها بشكل أسرع على الـ PS5 لأنها ببساطة مكلفة للغاية وتحتاج للكثير من العمل.

الـ SSD السريع للغاية الموجود في البلايستيشن 5 سيكون رائعاً للطرف الأول ولكن لن يكون منطقياً من الناحية التجارية لتعديل ألعابك بشكل كبير لتعمل على منصة واحدة. ستعمل على ما هو موجود، الاكسبوكس والحاسب الشخصي. إنها منصتان مقابل منصة واحدة.

شخصياً أرى كلام ماهلر منطقي حقاً من ناحية الشركات التي تقوم بتطوير ألعابها على عدة منصات. بالتأكيد قد يكون هناك تعديلات من الألعاب الضخمة من الطرف الثالث لتعمل بشكل أفضل على كل جهاز إنما لا أعتقد أنّ المطورون سيستخدمون المزيد من الموارد والأموال لجعل نسخة الـ PS5 أفضل من اللعبة.

لا ننسى ان شركة ايبيك قد جهزت محركها القادم UE5 ليتعامل مع سرعة PS5 وهذا المحرك يمتلك شعبية كبيرة بين المطورين وشركات الطرف الثالث لذلك سيكون الباب مفتوح امامهم للاستفادة من سرعة PS5 في نسخة العابهم المخصصة للجهاز.

ما رأيكم أنتم بتصريح المُطور؟ شاركونا بآرائكم حوله بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button