براءة اختراع تكشف عن شكل واجهة المستخدم UI لجهاز بلايستيشن 5 وبعض مميزاتها..

براءة الاختراع الجديدة التي ظهرت على موقع تسجيل براءات الاختراع في امريكا كشفت عن بعض وظائف واجهة المستخدم UI لجهاز بلايستيشن 5.

احد الوظائف التي اشارت اليها البراءة هي Machine Learning والتي تعمل على وضع اللاعب بشكل مباشر على جميع التطورات المتعلقة بالعابه التي يمتلكها على الجهاز مثل التحديات المتعلقة بمناسبات معينة والانجازات التي تم تحقيقها والوقت المتبقى لاتمام بعض الانجازات المتبقية.

ايضا وحسب ما علمنا به من مصادر سابقة فسوف تساهم الواجهة في وضع بعض التلميحات للاعب في حال كان يواجه صعوبة في احد الالعاب او المهمات.

قد يشرك محرك اللعبة في المساهمة في تحديد منطق التعلم الآلي Machine Learning لتقييم اللعب السابق للمستخدم لتحديد سلوك المستخدم في اللعبة. استنادًا إلى هذا التقييم يتم تحديد ما اذا كان المستخدم يحاول مرارًا وتكرارًا التغلب على التحدي داخل جزء معين من اللعبة ولم يكن ناجحًا أو لم يحقق مقياس إكمال محددًا للجزء المعين في كل مرة. بناءً على هذا التعلم الآلي قد يحدد محرك تنفيذ اللعبة تلميحات للعب اللعبة بالطريقة الصحيحة.

ايضا سيتمكن نظام التعلم الالى من نقل تجارب المستخدمين اخرين الى اللاعب الحالي في حال كان يواجه صعوبة في تخطي تحدي معين بحيث يقوم نظام التعلم الالي من اقتباس طريقة اللعب لهؤلاء اللاعبين عبر الشبكة واستخدامها لتقديم تلميحات من خلالها الى اللاعب لتساعده في تخطي هذه الصعوبات.

ايضا سيتمكن نظام التعلم الالى في التقاط تسجيل فيديو لاحد اللاعبين الذين تمكنوا من انجاز تحدي معين في اللعبة و تقديم العرض نفسه الى اللاعب ليتمكن من التعرف على الطريقة الصحيحة لاتما هذا التحدي في حال كان يواجه صعوبة في انجازة.

من هذه المعلومات يبدوا ان واجهة المستخدم ونظام التشغيل الخاص بجهاز بلايستيشن 5 سيعتمد على الذكاء الصناعي وتعلم سلوكيات اللاعب لمساعدته في اتمام المهمات وسيمتد الامر الى قيام هذا الذكاء الصناعي بالبحث عبر شبكة بلايستيشن من اجل التوصل الى حلول ملائمة من خلال المشتركين الاخرين وتقديمها للاعب حتى يتعرف على الطريقة الصحيحة لاتمام التحدي وسيصل الامر الى تسجيل مشاهد فيديو للاعبين الذين ينجحون في اتمام التحدي و عرضها للاعب لكي يتعرف عليها.

ايضا كشفت براءة الاختراع عن مخطط يظهر شكل واجهة مستخدم جهاز بلايستيشن 5 والتي على ما يبدو لن تتغير كثيرا عن شكل واجهة المستخدم في جهاز بلايستيشن 4 كما تشاهدون في الصور بالاسفل.

حتى الان لم تكشف سوني عن شكل جهاز بلايستيشن 5 او  واجهة المستخدم ولكن كانت هناك الكثير من المعلومات التي تحدثت عن ديناميكية واجهة المستخدم وتسهيل وصول اللاعب للكثير من الخدمات والتحديات بطريقة اسرع من اي وقت مضى حتى ان مارك سيرني مهندس الجهاز نفسه تحدث عن هذا الامر لكن حتى الان لم نشاهد كيف سيتم تجسيده على ارض الواقع.

سيكون يوم غدا الخميس 11 يونيو موعد لحدث استعراض العاب بلايستيشن 5 وهناك توقعات بان تكشف سوني عن شكل الجهاز او ربما واجهة المستخدم رغم وجود مصادر اكدت ان سوني ستركز فقط على استعراض الالعاب ولن تكشف عن شكل الجهاز او اي تفاصيل اخرى.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى