سوني تتحدث عن تصميم جهاز بلايستيشن 5 وسبب اختيار هذا الشكل النهائي..

اردنا ان نقدم شي مذهل كما هو الحال مع العاب الجهاز

سوني اخيرا قامت بحل واحد من اكبر الالغاز التي يواجهها جمهورها, شكل جهاز بلايستيشن 5 الذي كان لغز دفين ومثير للجدل خاصة بعد ان كشفت عن شكل وحدة التحكم التي جائت مخالفة لكل التوقعات وفتحت باب واسع امام فضول التعرف على شكل الجهاز النهائي, وسواء احببته او كرهته فهذا هو الشكل الذي استقر الامر عليه في النهاية.

رئيس شركة سوني للترفيه جيم ريان قال خلال لقاء خاص مع موقع CNET انه باختيار هذا التصميم النهائي لشكل جهاز بلايستيشن 5 هو تقديم شيء قوى وجرئ ويتناسب مع المرحلة الزمنية 2020 ويكون شكل الجهاز مذهل ويخطف الانظار كما ستفعل الالعاب التي ستصدر عليه.

أردنا أن نقدم شيئًا جديد وجريئًا تقريبًا. أردنا شيئًا يعكس المستقبل وماهو قادم، شيئًا يعكس طابع 2020. يهدف تصميم جهاز بلايستيشن 5 إلى إظهار اعتقاد شركة سوني بأن التكنولوجيا في داخل الجهاز والألعاب التي تعمل عليها ملفتة للنظر مثل الشكل الخارجي الذي تراه.

واضاف جيم انهم ارادوا ان يعطي الجهاز انعكاس حضاري ومظهر لائق بغرف المعيشة حيث ان الكثير يستخدم الجهاز من غرف المعيشة الخاصة بهم لذلك اردنا تقديم تصميم يتناسب مع ذلك ويعطي طابع حضاري حيث قال:

يقع البلايستيشن 5 في غرفة المعيشة في معظم المنازل وشعرنا نوعًا ما أنه سيكون من اللطيف تقديم تصميم يتناسب مع معظم غرف المعيشة, هذا ما حاولنا القيام به وكما تعلمون، نعتقد أننا نجحنا في ذلك.

لا شك ان تصميم الجهاز كان مفاجئ جدا للكثير رغم توقعاتنا اننا سنرى شيء مختلف ولكن الصورة التي عكسها لنا تصميم جهاز اكسبوكس سيريس اكس الذي جاء بشكل طولي وخالي من اي منحنيات وحواف بارزة ولمسات جمالية وتوظيف الشكل ليساهم في الحفاظ على حرارة الجهاز بالدرجة الاولى جعلنا نستبعد ان نرى البلايستيشن 5 بهذا المظهر الجميل وحتى ان كان مبالغ فيه.

انت عزيزي القارئ هل كنت تتوقع ان يبدوا شكل الجهاز بهذا المظهر المستقبلي الغريب او كنت تتوقع ان يكون اقرب الى التصاميم العادية كما في اجهزة الجيل الحالي او ربما تصميم الاكسبوكس سيريس اكس؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button