ظهور جهاز بلايستيشن 5 للطلب المسبق على احد مواقع البيع العالمية وبسعر مرتفع قليلا!!

حسنا, مرة اخرى احد مواقع البيع العالمية يعرض جهاز بلايستيشن 5 للطلب المسبق استعداد لاطلاقه قبل نهاية هذا العام 2020, الطلب المسبق كان متاح ليس فقط للجهاز بل ايضا لوحدة التحكم DualSense.

موقع Play-Asia الشهير فتح باب الطلب المسبق لجهاز بلايستيشن 5 بالنسخة العادية التي تحتوي على قارئ اقراص بسعر 700 دولار (2450 ريال سعودي) ولكن بعد ساعات من طرح الجهاز تم اخفاء السعر واغلاق زر الطلب المسبق و الابقاء على زر للتنبيهات فور توفر الجهاز في الاسواق.

ايضا تم فتح باب الطلب المسبق لوحدة التحكم الجديدة DualSense التي مازالت متاحة للحجز والشراء بسعر 80 دولار (280 ريال سعودي) عبر الموقع نفسه.

حتى الان لا نعلم ما مدى دقة هذا السعر وما اذا كان عشوائي ام فعلا هو السعر النهائي للجهاز خاصة ان سوني مازالت متكتمة ولكن التلميحات تشير الى ان سعر الجهاز سيكون مرتفع بعض الشيء وما يثير الشك اكثر هو الاعلان عن نسخة اخرى من الجهاز بدون قارئ اقراص تعتمد على تحميل الالعاب الرقمية فقط من ما يشير الى ان سوني تستعد لطرح النسختين بسعر متفاوت وتضع خيار اخر امام المستخدم الذي قد يجد سعر النسخة العادية مرتفع.

جيم ريان قال في اكثر من مناسبة ان سوني تريد ان تقدم القيمة والجودة على السعر وحسب ما يراه المحللين في هذه التصريحات ان سوني قد تطرح جهازها بسعر مرتفع نسبيا مقارنة بسعر جهاز بلايستيشن 4 الذي طرح في الاسواق عام 2013 بسعر 400 دولار (1400 ريال سعودي).

معلومات تتحدث ان سوني قد تنتظر المزيد من الوقت لتكشف عن سعر جهاز بلايستيشن 5 وربما يتم ذلك بعد حدث مايكروسوفت المتوقع في شهر يوليو القادم حيث يعتقد ان مايكروسوفت ستكشف عن سعر جهاز اكسبوكس سيريس اكس وموعد الاطلاق خلاله.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى