لعبة Resident Evil 8 لن تصدر على PS4 و Xbox One, مصدر يوضح سبب ذلك

خلال فترة التسريبات حول لعبة Resident Evil 8 والتي اتضح انها حقيقية 100% كانت هناك معلومات تشير الى ان اللعبة ستكون مشتركة بين الجيلين الحالي و القادم ولكن بعد ان تم الكشف عن اللعبة واصبح كل شيء مكشوف الان حصلنا على معلومات تؤكد على الغاء نسخة الجيل الحالي PS4 و Xbox One لاسباب تقنية بحتة.

المسرب المعروف AestheticGamer تحدث اليوم عبر حسابه الخاص على تويتر عن سبب الغاء نسخة الجيل الحالي PS4 و Xbox One حسب معلومات مؤكدة حصل على من مصادر موثوقة اشارت الى ان المطورين واجهوا الكثير من العقبات التقنية التي حالت دون جعل اللعبة تبدوا بالشكل والسلاسة التي يسعون اليها, حيث كانت اللعبة على هذه الاجهزة تعاني من وجود شاشات تحميل طويلة خلال تنقل اللاعب في انحاء القرية مشير المصدر الى ان الاستكشاف و التنقل في القرية سيكون جزء اساسي من اللعبة.

ايضا اكد المصدر ان اللعبة كانت تواجه صعوبة تقنية في اظهار جودة الرسومات بالمستوى الذي يسعى اليه المطورين حيث كانت هناك الكثير من pop-in/long texture loads بحيث يتأخر ظهور المجسمات والرسومات في الشاشة خلال الحركة.

هذه الاسباب بجانب اسباب دفعت المطورين لخفض مستوى الرسومات الى حد اقل من طموحاتهم دفعتهم الى التخلي عن نسخة الجيل الحالي PS4 و Xbox One و التركيز فقط على نسخة الجيل القادم PS5 و Xbox SX والتي ستتميز باختفاء شاشات التحميل و جودة رسومات ستكون افضل ما توصل اليه فريق التطوير وذلك من خلال استخدام نسخة مطورة من محرك اللعبة RE Engine حيث يعمل المطورين لتحسن جودتها عن ما ظهر في عرض الكشف عنها خلال حدث بلايستيشن 5 الخميس الماضي.

اذا لعبة Resident Evil 8 ستكون مصممة بشكل اساسي للجيل القادم وستستغل معظم قدراته خاصة فيما يتعلق بالغاء شاشات التحميل حيث سيتوجب على اللاعب استكشاف القرية بشكل سلس وسريع دون توقف.

لعبة Resident Evil 8 ستصدر في عام 2021 وننتظر المزيد من التفاصيل التي سيكشف عنها خلال الفترة القادمة فكونوا معنا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى