شاهد ردة فعل احد ذوي الاحتياجات الخاصة عند تجربة لعبة The Last of Us 2 مع خاصية الوصول المخصصة لهم..

تقدم لعبة The Last of Us 2 الكثير من الخيارات التي تعمد استيديو نوتي دوغ وضعها في اللعبة لكي تتيح لذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانوا من ضعف في النظر او عمى الالوان او حتى فاقدي النظر بحيث تساعدهم للاستمتاع باللعبة الى اقصى قدر ممكن وذلك من خلال خاصية Accessibility المتاحة فيها.

المؤثر واليوتيوبر الكندي ستيف سايلور هو احد الاشخاص الذين يعانوا من صعوبة في النظر وكان ضمن الفريق الاستشاري الذي اعتمد عليهم استيديو نوتي دوغ لتطوير خصائص الوصول Accessibility التي وضعت في اللعبة من اجل اتقانها بشكل متكامل واليوم بعد ان اصبحت جاهزة للاطلاق حصل ستيف على فرصة لتجربة اللعبة لاول مرة وقام برصد ردة فعله لما حصل عليه من خلال Accessibility التي اكملت له متعة اللعب.

لقد كنت مترددة في نشر هذا.

لقد سجلت ردة فعلي عندما رأيت إعدادات إمكانية الوصول في #TheLastofUsPartII لأول مرة ظننت أنه سيكون مقطع فيديو ممتعًا للأجيال القادمة. لم أكن أتوقع هذا.

هذا هو السبب في أننا نفعل ما نفعله. 😢

شكرا Naughty_Dog.

ستيف لم يحتمل التعبر عن سعادته بعد تجربة اللعبة ومدى استمتاعه بها من خلال خاصية الوصول Accessibility التي جعلت تجربته متكاملة حيث غص في البكاء تعبيرا عن سعادته بما ساهم به في تقديم هذه التجربة بافضل صورها وشكر استيديو نوتي دوغ باهتمامهم بهذه الاقلية التي تريد ان تستمتع بالعاب الفيديو كما هو الحال مع اللاعبين العادين ولكنهم يجدوا الكثير من الصعاب من اجل الحصول على هذه المتعة.

نتمنى ان تفتح تجربة نوتي دوغ هذه الباب امام الشركات المطورة للالعاب بان تضع هذه الفئة من اللاعبين في الحسبان وتمكنهم من خلال خصائص Accessibility للاستمتاع بالالعاب قدر المستطاع.

لعبة The Last of Us 2 قادمة حصريا لجهاز بلايستيشن 4 يوم الجمعة القادم 19 يونيو الجاري.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى