قناة بلايستيشن الرسمية على اليوتيوب تتعرض لضربة “Strike” بسبب لعبة Spider-Man: Miles Morales..

لعبة Spider-Man: Miles Morales تعد واحدة من اقوى العناوين التي تم الكشف عنها خلال حدث بلايستيشن 5 الاخير حيث حصد الفيديو الخاص بالكشف عن اللعبة خلال اسبوع واحد فقط اكثر من 10 مليون مشاهدة ولكن اليك المفاجأة, لقد تم سحب الفيديو من قناة بلايستيشن الرسمية بسبب تعرضة لضربة حقوق ملكية Strike.

حسب ما علمنا به ضربة حقوق الملكية جائت من شركة Gameloft المتخصصة في تطوير العاب الهواتف الذكية ولا نعلم ما سبب هذه الضربة لفيديو لعبة Spider-Man: Miles Morales الذي اصبح الان غير متاح على قناة بلايستيشن.

لمن لا يعرف حقيقة ضربة حقوق الملكية Strike فهي وسيلة تستخدمها جوجل ضد القنوات التي تقوم بنشر مواد مملوكة لاشخاص او شركات اخرى دون اخذ الموافقة منهم حيث يتم رفع طعن حقوق ملكية المحتوى الامر الذي يؤدي الى شن ضربة للقناة يجعلها تفقد بعض مميزاتها مثل القدرة على عرض الاعلانات او استخدام بعض الخصائص مثل البث المباشر ولكن اذا تعرضت القناة لثلاث ضربات فحينها يتم اغلاقها وازالتها من اليوتيوب نهائيا.

بالطبع شركة كبيرة مثل سوني بفرع بلايسيتشن لا يمكن ان تتعرض لمثل هذه التهديدات ونتوقع ان يتم التوصل الى حل مع شركة Gameloft خلال الساعات القادمة وسنشهد حينها عودة الفيديو الى القناة.

لعبة Spider-Man: Miles Morales ستكون احد عناوين الاطلاق التي سترافق جهاز بلايستيشن 5 عندما يصدر حول العالم خلال الربع الاخير من هذا العام 2020.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى